"الكيماويات" تطالب الحكومة باتخاذ التدابير للحفاظ على صناعات الأسمدة والأسمنت والكوك

20-3-2016 | 13:09

"الكيماويات" تطالب الحكومة باتخاذ التدابير للحفاظ على صناعات الأسمدة والأسمنت والكوك

 

محمد خيرالله

قال المهندس عماد حمدي، رئيس النقابة العامة للعاملين بالكيماويات، إنه يتوجب على الدولة اتخاذ الإجراءات والتدابير للحفاظ على الاستثمارات القومية في صناعة الأسمدة ، والتي كان آخرها استثمارات شركة كيما أسوان، والتي بلغ إجمالي تطوير الشركة في مرحلتها الأولى 6 مليارات جنيه.


جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر الحوار المشترك لمعالجة المشكلات التي تواجه العملية الإنتاجية بشركات صناعة الدواء و الأسمدة والورق والزجاج والصناعات المتشابهة للقطاعين العام والخاص، والذي تنظمه النقابة العامة لعمال الكيماويات بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر اليوم الأحد تحت شعار "نعمل ونطالب".

وأكد حمدي، أن صناعة الأسمدة تتعرض لهجمة شرسة من الأسمدة المستوردة من بعض الدول والتي يبلغ سعر المليون وحدة حرارية للغاز الطبيعي بهذه الدول 2.5 دولار مما يجعلها تستطيع أن تصدر لنا الأسمدة بسعر منافس.

وأضاف حمدي، إنه لابد من حماية المنتج الوطني والاهتمام به، مشيرًا إلى أن مصر مقبلة على مرحلة هامة في تاريخها الاقتصادي ولابد من العمل علي زيادة الإنتاج، مطالبًا الحكومة بوقف استيراد أي أسمدة من خارج مصر، لحماية الصناعة المحلية والمنتجات الاستراتيجية، ومساعدة صناعة الأسمدة المحلية في الوقوف على قدمها في مقابل الهجمة الشرسة ضدها من جانب الأسمدة المستوردة.

وطالب "حمدي" بدعم الصناعات الإستراتيجية ووضع آلية مشتركة لتطوير الأداء في العمل وحل المشاكل التي تواجه قطاعات صناعة الدواء و الأسمدة والإطارات والورق والزجاج و الأسمنت والكوك والصناعات الكيماوية.

الأكثر قراءة

[x]