بالصور.. الجيوشي يتفقد مشروع ازدواج طريق "الشط – عيون موسى".. وغضب في رئاسة الوزراء بسبب تذكرة المترو

19-3-2016 | 19:17

جانب من جولة وزير النقل

 

نبيل بدر

واصل الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل جولته التفقدية اليوم، السبت، لمشروعات الطرق والكباري، حيث تفقد مشروع ازدواج طريق (الشط – عيون موسى)، بطول 35 كيلومترًا، والذي تنفذه وزارة النقل ممثلة في شركة "النيل العامة للطرق والكباري".


وتبلغ تكلفة المشروع 128 مليون جنيه ورافق الوزير خلال الجولة اللواء أحمد حلمي الهياتمي محافظ السويس، ويعتبر المشروع المرحلة الأولى من عدة مراحل لازدواج طريق (النفق / شرم الشيخ) والمناطق السياحية بجنوب سيناء.

ويدخل هذا الطريق ضمن المشروع القومي للطرق، وتأتي الجولة في إطار المتابعة الدورية لجميع الشركات المنفذة للمشروع القومي للطرق.

وفي السياق ذاته التقى الدكتور سعد الجيوشى خلال تفقده طريق السويس – السخنة عددا من الأضاء مجلس النواب عن محافظة السويس، والذين اشتكوا للوزير من تأخر أعمال رفع كفاءة وتحسين طريق (السويس – السخنة)
فوجه الوزير الشركة المنفذة بتكثيف المعدات والإسراع فى الانتهاء من المشروع قبل 30 /2016/5 .

وفي سياق مختلف نقلت اليوم، بعض المواقع أن رئيس الوزراء شريف إسماعيل أبدى غضبه من تصريحات وزير النقل الدكتور سعد الجيوشي بخصوص زيادة سعر تذكرة المترو، قبل أيام من تقديم الحكومة برنامجها إلى مجلس النواب.

وأوضحت المواقع إن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، التقى الدكتور علاء فهمي وزير النقل الأسبق فيما اعتبره البعض اتفاقا على حمل حقيبة النقل خلفا للدكتور سعد الجيوشي وزير النقل الحالي.

فيما أوضح مصدر مسئول أن اللقاء الذي جمع بين إسماعيل وفهمي، اليوم، تم خلاله مناقشة تطوير منظومة البريد والاتصالات، خاصة فيما يتعلق ببرنامج الحكومة.