||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex بالصور.. محافظ المنيا يستقبل وفدًا يابانيًا لدعم التعليم والبحث العلمي - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

بالصور.. محافظ المنيا يستقبل وفدًا يابانيًا لدعم التعليم والبحث العلمي

19-3-2016 | 16:13

محافظ المنيا خلال استقباله الوفد الياباني

 

المنيا – نور صابر

استقبل طارق نصر، محافظ المنيا، السيد هيداكي ياماموتو الملحق الثقافي لسفارة اليابان، يرافقه الدكتور اكوتسوماسايوكي مشرف مشروع التعاون المصري الياباني في التعليم، وذلك في إطار التعاون المصري الياباني وتطوير العلاقات الدولية بين المحافظة ومدينة "كيتامي".

وأكد المحافظ علي عمق العلاقات المصرية اليابانية على مر التاريخ، وتميز البلدان بحضارات عريقة، كان لهما الدور الأكبر في ترسيخ التعاون بينهما والاستفادة من الخبرات التعليمية، والاقتصادية، والتجارية، فضلًا على مكانة الشعب الياباني في قلوب المصريين.

ودعا المحافظ خلال لقائه بالوفد الياباني جميع المستثمرين ورجال الأعمال اليابانيين لزيارة المنطقة الصناعية بالمحافظة للاستثمار بها، نظرًا لما تتمتع المنطقة من خدمات ومرافق متكاملة، كما دعا السائحين اليابانيين لزيارة محافظة المنيا التي تضم ثلث آثار مصر وكافة العصور التاريخية.

وأوضح المحافظ أن الزيارة تستهدف تفعيل التعاون المصري الياباني بين جامعة كيتامي للتكنولوجيا باليابان، وجامعة المنيا، وتفعيل التعاون المدرسي بين مدارس مدينة كيتامي ومدارس قرى المنيا وعرض أنشطة التلاميذ اليابانيين علي أطفال مدارس القرى، وتفعيل إنشاء المركز الياباني البحثي الأول بالصعيد بجامعة المنيا، وتوطيد العلاقات بين البلدين لتنشيط السياحة.

وكما سيتضمن برنامج الزيارة، إقامة ندوة علمية للإعلان عن المشروعات الأكاديمية المشتركة بين جامعة المنيا والجامعات اليابانية، وعرض أفلام وثائقية عن دور التعليم في الوقاية من الكوارث.