||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex وزير الري: انتهاء 90% من الخطة العاجلة لتوسعة المصارف لعدم تكرار واقعة غرق الإسكندرية - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

وزير الري: انتهاء 90% من الخطة العاجلة لتوسعة المصارف لعدم تكرار واقعة غرق الإسكندرية

17-3-2016 | 15:16

وزير الري حسام المغازي

 

الإسكندرية - أحمد صبري

قال الدكتور حسام مغازى، وزير الري والموارد المائية، إنه تم حتى الآن الانتهاء من أكثر من 90% من أعمال الخطة العاجلة التي أمر بها الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن توسعة المصارف وإعادة تهيئتها، لعدم تكرار مأساة غرق الإسكندرية مجددًا.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية، التي قام بها الوزير اليوم الخميس، لمشروع تطهير المصارف وتطوير محطات الرفع، حيث تفقد الأعمال الجارية التي تتم بالمصرف العمومي والتي تشمل، أعمال التجريف والتطهير والتعميق، فضلاً عن إقامة جسور وبوابات حجز بين المصرف وبحيرة مريوط، والتي تقوم الوزارة بتنفيذها، وفقاً للخطة العاجلة التي أمر بها الرئيس السيسي.

وتفقد الوزير مجرى طرد محطات المكس، حتى المصب على البحر المتوسط بمنطقة المكس، للاطمئنان على تقدم سير العمل في مجال التكسير أسفل كوبري المكس في الاتجاه من منطقة العجمي إلى منطقة القباري.

وأكد "مغازي"، أنه يتابع بشكل شخصي كافة أعمال التطوير التي تتم بالمصارف بالإسكندرية والبحيرة بعد توجيهات الرئيس التي أعقبت غرق المحافظتين نهاية العام الماضي، مشيرًا إلى أنه يجرى بهما أعمال توسعة وإعادة تأهيل لاستيعاب جميع التصرفات المائية، خاصة المناطق الشمالية التي تتعرض لنوات وأمطار.