"العربية لحقوق الإنسان "تدعو للتوازن بين احترام الحقوق والحريات ومكافحة الإرهاب

15-3-2016 | 13:01

جامعة الدول العربية

 

العزب الطيب الطاهر

اختتمت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية فعاليات ورشة العمل التعريفية بالميثاق العربي لحقوق الإنسان للمعنيين بإنفاذ القانون.


وشدد الدكتور هادي بن علي اليامي رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية في ختام أعمال الورشة على أهمية الدور الكبير الذي يجب أن يقوم به المعنيون بإنفاذ القانون في خلق توازن بين احترام الحقوق والحريات ومكافحة الإرهاب الذي بات يعصف بمكتسبات حقوق الإنسان الفردية والجماعية وأضحي يهدد سيادة الدول.

وذكر في تصريحات للصحفيين في ختام الاجتماع ،أن الورشة استهدفت خلال اجتماعاتها التى استغرقت يومين التعريف والتوعية بالنظام العربي لحقوق الإنسان وبأدوار وآليات عمل لجنة حقوق الإنسان العربية، كماناقش المشاركون الحقوق الواجب كفالتها من جانب المعنيين بإنفاذ القانون من واقع أحكام الميثاق العربي لحقوق الإنسان.

وأكد اليامي أن أنشطة هيئات إنفاذ القوانين لم تعد تقتصر على المهام التقليدية المتمثلة في حماية النظام والأمن العام ومنع الجريمة والتحقيق فيها، بل تعدي ذلك ليشمل العديد من ميادين الحياة التي تتقاطع وحقوق الإنسان.

وشارك في ورشة العمل ممثلون عن هيئات إنفاذ القانون من الأردن والإمارات والبحرين وقطر والسعودية والعراق وفلسطين والسودان والكويت وليبيا ومصر.

مادة إعلانية

[x]