المتحدث باسم "الإسكان": شركة صينية تبدأ تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة إبريل المقبل

15-3-2016 | 03:13

العاصمة الإدارية الجديدة

 

بوابة الأهرام

كشف هاني يونس المتحدث باسم وزارة الإسكان أن الدكتور مصطفي مدبولي قام خلال زيارته للصين بوضع التفاصيل النهائية الخاصة ببدء تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة مع الشركة الصين ية التي تم التعاقد معها.


وقال يونس، في تصريحات لبرنامج "البرلمان" الذي يقدمه الإعلامي نصر القفاص علي قناة أون تي في، إن وفدًا من وزارة الإسكان برئاسة الوزير انضم إليه اللواء كامل الوزيري رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة التقي الشركة الصين ية وتم وضع التفاصيل النهائية لبدء العمل والتنفيذ في العاصمة الإدارية في شهر أبريل المقبل.

وأشار إلي أن وزير الإسكان اطلع خلال الزيارة علي تصميمات كثيرة مقدمة من الشركة وعلي تصور لحي المال والأعمال ب العاصمة الإدارية لاختيار أنسبها.

وأكد يونس أن تكلفة بناء العاصمة الإدارية الجديدة لن تكون من ميزانية أي وزارة أو جهة حكومية، ولكن ستكون من هيئة المجتمعات العمرانية المكلفة بإنشاء المدن الجديدة، بجانب قرض من الصين سيتم تسديده من عائد بيع الوحدات والأرض في العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال إن هناك مدنًا جديدة ستقوم بها وزارة الإسكان ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي في مناطق عدة لتكون مرتبطة بمخطط التنمية مثل مدينة في شرق بورسعيد والاسماعيلية الجديدة وغيرها.

وحول زيارة وزير الإسكان لكازخستان، قال إنها بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي للاستفادة من تجربة كازاخستان في إنشاء عاصمة جديدة وهي الأستانا .

مادة إعلانية

[x]