عسكري يمني: معركة "صنعاء" مسألة وقت وستكون أسهل من تحرير "تعز"

12-3-2016 | 13:30

العقيد عبد الباسط البحر

 

بوابة الأهرام

قال العقيد عبد الباسط البحر، قائد المجلس العسكري بمدينة تعز اليمنية، إن قوات الجيش حققت انتصارات عظيمة خلال الأيام الماضية، خاصة بعد فتح المنفذ الغربي للمدينة بشكل كامل، وتتقدم القوات حاليًا نحو الشمال الغربي للمدينة.


وأضاف البحر، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "الغد" الإخبارية، مع الإعلامية ولاء غانم، أنه قد تم رفع الحصار بنسبة تزيد على 90%، وتبقي فقط بعض الجيوب التي تختبئ بها عناصر الحوثي والرئيس السابق، عبدالله صالح، كما أن الناحية الشرقية للمدينة بها عدة معسكر الحرس الجمهوري التابع لصالح، مؤكدًا أن تحرير المدينة كاملة هو مسألة وقت وباتت شبه منتهية.

وأكد البحر تحرير المنطقة الجنوبية بالكامل، وأن القوات الشرعية دحرت قوات الحوثي والانقلابيين، لافتًا إلى محاولات تلك العناصر لقطع الطريق بين تعز وعدن إلا أن القوات اعترضت تلك المحاولات وأمنت الطريق بالكامل، معتبرًا هزيمة الحوثيين في تعز مقدمة لتحرير صنعاء ، وأن ما حدث هزيمة معنوية وستتخلل صفوف الميلشيات في صنعاء ، خاصة مع دعم القبائل للجيش الشرعي.

ولفت إلى أن تحرير صنعاء سيكون أسهل، كون أن المعارك في تعز استنفذت الحوثيين وقوات صالح بشكل كبير سواء في الإمكانات أو في القوى البشرية، مشددًا على أن تحرير صنعاء بات مسألة وقت.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]