"تخصصي الرئاسة" يستعرض مع اتحاد المصريين في الخارج بنك المعرفة وجهود تطوير التعليم

11-3-2016 | 23:02

جانب من الاجتماع

 

مها سالم

اجتمع عدد من أعضاء مجلس إدارة اتحاد المصريين في أوروبا برئاسة الدكتور عصام عبدالصمد رئيس الاتحاد مع الدكتور طارق شوقى رئيس المجلس التخصصي للتعليم و البحث العلمي برئاسة الجمهورية، وتم الاجتماع في حضور بعض ممثلي اتحادات وجاليات المصريين في القارتين الأوروبية والإفريقية.


استعرض الدكتور طارق خلال اللقاء المشروعات القائمة لتطوير العملية التعليمية وخلق مناخ معرفي للشباب في مصر، ومنها على سبيل المثال "بنك المعرفة" وهو مشروع عملاق سيغير من المنظومة التعليمية، من خلال محتوى متاح للجميع ويحتوى على أكثر من 24 ناشرًا دوليًا لأمهات الكتب والدوريات العلمية والمراجع والأبحاث وقواعد ومحركات البحث والبيانات ومناهج الأطفال والكبار وبرمجيات، وشتى العلوم والمعارف من خلال مئات الآلاف من الكتب.

وأشار الدكتور طارق وفقًا لبيان لاتحاد المصريين في أوروبا، إلى اهتمام مؤسسة الرئاسة بالقضية التعليمية إيمانًا منها بأن مستقبل الوطن في هذا العصر المعلوماتي يعتمد على تنشئة وتهيئة المواهب والعقول المبدعة.

وخلال الاجتماع، أشاد الحاضرون بتوجه الدولة نحو الاستثمار في رأس المال البشري من خلال الاهتمام بتطوير التعليم، مؤكدين أنه يمثل أمل مصر في النهوض ومواكبة الدول الاكثر تقدمًا، كما أشاد الحاضرون بمشروع بنك المعرفة، والذى يعد أكبر مكتبة رقمية في العالم، والذي يتيح كمًا هائلًا ومتنوعًا من مصادر المعرفة والثقافة مجانا للمصريين، وهو المشروع الذى انتظره المجتمع المصري بصفة عامة والوسط التعليمي بوجه خاص، مؤكدين أن هذه المشروعات تساهم في القضاء على الأفكار المتطرفة والإرهاب، وتستوعب الشباب ليكون إيجابياً ومبدعاً. وأعرب أعضاء الاتحاد عن استعدادهم لتقديم خطوات عملية تستطيع الدولة من خلالها الاستفادة من الخبرات والإمكانيات المادية والعلمية للمصريين المغتربين.

حضر الاجتماع من اتحاد المصريين في أوروبا كل من الدكتور عصام عبد الصمد (رئيس الاتحاد) والدكتور أحمد سمير خير الله (الأمين العام)، وولاء مرسي )المتحدث الإعلامى)،ومجدي عبدالمنعم (مساعد الأمين العام)، و محمود عوض الله (أمين لجنة الشباب والرياضة)، كما حضر الاجتماع كل من المستشار علاء عوض، والدكتور محمد طلعت (رئيس اتحاد المصريين في جنوب إفريقيا)والدكتور هشام فريد (رئيس مؤسسة مصر في قلبنا بهولندا).## ##

مادة إعلانية

[x]