بالصور.. محافظ البحر الأحمر يطلق إشارة بدء سباق السيارات الكهربائية والهجينة العالمية بالغردقة

11-3-2016 | 21:09

محافظ البحر الأحمر يطلق إشارة بدء سباق الكهربائية والهجنية العالمية

 

البحر الأحمر - على الطيرى

أطلق أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، اليوم الجمعة، إشارة بدء سباق السيارات الكهربائية والهجينة العالمية، والتي تستضيفه الغردقة لأول مرة، فى حضور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية.


يشارك بالبطولة 150 طالبًا بكليات الهندسة بتسع فرق، تمثل جامعات مصر الحكومية والخاصة وتمثل الجامعات الحكومية النصيب الأكبر من الفرق بعدد 6 فرق، بينما تمثل الثلاث فرق الأخرى الجامعات الخاصة.

وتعد هذه المسابقة من تنظيم مؤسسة «جلوبال EEE» العالمية الأمريكية غير الهادفة للربح وتقام المسابقة بمنتجع "سوما باى" بالغردقة في الفترة من 10 إلى 12 مارس الحالي، والفائز بالمركز الأول سوف يصعد إلى البطولة العالمية بالسيارات الكهربائية والهجينة بأبوظبي.

وتعد بطولة Global EEE للسيارات الكهربائية والهجنية، إحدى البطولات الرائدة والعالمية بهذا القطاع، وحققت نجاحا كبيرا بآخر سباقاتها فى الإمارات العربية المتحدة عام 2014، وتقام المسابقة لأول مرة فى مصر من أجل فتح أبواب الابتكار أمام الطلبة المصريين فى مجال الطاقة، وإلقاء الضوء على أهمية الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة فى المستقبل.

من جانب آخر، أكد محافظ البحر الأحمر، أن السيارات الهجينة والكهربائية هى المستقبل، مشيرًا إلى أن مصادر الطاقة مثل البترول، ستنفد فى يوم من الأيام ولابد أن يسبق ذلك سنوات من البحث العلمى والابتكار والاستثمار فى صناعة سيارات هجينة وكهربائية يمكن الاعتماد عليها تماماً كسيارات محركات البترول، وهو اتجاه عالمى يتنافس فيه صانعو السيارات حول العالم بالفعل، وقد طرحت العديد من الشركات سياراتها الهجينة والكهربائية، ونهدف من خلال هذه البطولة اكتساب الخبرة أولاً، ولفت الانتباه المجتمعى تجاه أهمية الاستثمار فى الطاقة.

كما أشار عبد الله، إلى أن الغردقة تعمل علي تشجيع السياحة الرياضية بأكبر البطولات العالمية، حيث إن الجو العام في الغردقة يساعد علي إقامة مثل هذه البطولات الرياضية، مؤكدا أنه سوف تقام البطولة الدولية للشراع خلال الفترة من 20-27 من شهر مارس الجاري، كما تقام خلال شهر إبريل بطولة العالم للإسكواش .





الأكثر قراءة

[x]