عرب

الملك سلمان يحضر عرضاً عسكرياً في ختام "رعد الشمال"

11-3-2016 | 12:59

العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز

سكاى نيوز
استعرض العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الجمعة، وقادة بعض الدول المشاركة في مناورات "رعد الشمال"، عرضًا عسكريًا للقوات المشاركة بعد اختتام المناورات في قاعدة الملك خالد العسكرية بحفر الباطن في السعودية.


وحضر العرض ولي عهد إمارة أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والملك البحريني، حمد بن عيسى آل خليفة وعدد من زعماء وقادة جيوش الدول المشاركة في مناورات رعد الشمال، التي تُعد أكبر مناورات شهدتها المنطقة بمشاركة عشرين دولة عربية وإسلامية.

وكانت المناورة الختامية قد نفذت بالذخيرة الحية في مدينة الملك خالد العسكرية في حفر الباطن، وشهدها العاهل السعودي وقادة الدول المشاركة في المناورات التي ضمت قوات من 20 دولة.

وانطلقت المناورات في فبراير الماضي، "تعبيرا عن التضامن لمواجهة التحديات والحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة"، وفق ما ذكرت وزارة الدفاع السعودية.

وشارك في هذا التدريب 300 ألف عسكري، قادمون من 14 دول عربية و6 دول إسلامية من قارتي آسيا وإفريقيا، ويتوزع التدريب على قوات برية وبحرية بهدف رفع جاهزيتها على طرق الحشد والتنقل والتنظيم بين حدود الدول.

يُشار إلى أن الدول المشاركة في التدريب إضافة إلى السعودية، تشمل: الإمارات ومصر والأردن والبحرين والسنغال والسودان والكويت والمالديف والمغرب وباكستان وتشاد وتونس وجزر القمر وجيبوتي وسلطنة عمان وقطر وماليزيا وموريتانيا وموريشيوس، إلى جانب قوات درع الجزيرة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة