"الهوارى" يتأهل لنهائيات الأعمال الفائزة بمسابقة اليونسكو للحفاظ على التراث

11-3-2016 | 00:56

مصور فوتوغرافي

 

بوابة الأهرام

تأهل المصور المصري محمود الهواري ضمن 20 مصورا على مستوى العالم في ال مسابقة التي أعلنت عنها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو" تحت عنوان "متحدون مع التراث" قصة وصورة للتصوير الفوتوغرافي.


وقد اختارت المنظمة 20 صورة فقط من بين 10 ألاف صورة شارك فيها المتسابقون على مستوى دول العالم لتكون تلك الصورة ضمن المجموعة النهائية للأعمال الفائزة، والتي سيتم الإعلان عن الفائز بالمركز الأول خلال الأسابيع المقبلة حيث ستقوم المنظمة بتكريم الفائزين العشرين بنشر صورهم في مجلة التراث العالمي الخاصة باليونسكو وعلى موقع المنظمة.

وعن الصورة الفائزة يقول المصور "محمود الهواري " شاركت بصورة عن " فن التحطيب " وهي لعبة مشهورة بصعيد مصر وأصلها ليعود لكونها فن من الفنون القتالية المصرية المستمدة من الأصول الفرعونية القديمة والتي يستخدم فيه العصي الخشبية في المبارزة، حيث وجدت منقوشة على جدران معابدهم وكانوا يهتمون بتعليمها للجنود.

وأضاف محمود، لقد أسعدتني الرسالة التي وصلتني أمس من القائمين على ال مسابقة والتي أفادوني بتأهلي للمجموعة النهائية ضمن أفضل 20 صورة مع طلب توقيعي على اتفاقية منح غير حصري بما يتيح للمنظمة استخدام الصورة والقصة كمادة للترويج للحملة على وسائل الإعلام.

وأعرب محمود عن سعادته بتأهل صورة للمرحلة النهائية في ال مسابقة الدولية وأنه يتمنى أن يحصل على المركز الأول في ال مسابقة لافتا إلى أنه سبق وأن نشر له موقع ناشيونال جيوغرافيك ايجيبت صور حصرية له عن المناطق الاثرية له بصعيد مصر.

الأكثر قراءة

[x]