محليات

الرئيس السيسي يعود إلى القاهرة قادما من السعودية بعد حضور البيان الختامي لمناورات "رعد الشمال"

10-3-2016 | 19:58

الرئيس السيسي

أ ش أ
عاد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أرض الوطن، مساء اليوم الخميس، قادما من المملكة العربية السعودية بعد زيارة، استغرقت يومين حضر خلالها ختام تدريبات مناورات "رعد الشمال"، والتي شاركت فيها 20 دولة عربية وإسلامية بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وعدد من قادة الدول.


والتقى الرئيس السيسي خلال زيارته للمملكة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وشهد اللقاء توافقًا حول أهمية مجابهة كافة محاولات التدخل فى الدول العربية أيا كانت مصادرها، وذلك حفاظًا على النظام العربي وترميمه وتقويته في مواجهات محاولات اختراقه وإضعافه.

وأكد الجانبان خلال لقائهما على قوة وعمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين وضرورة تعزيز التعاون بينهما، والذى يكتسب أهمية مضاعفة فى المرحلة الراهنة بالنظر إلى التحديات المختلفة، وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب وإرساء الأمن والاستقرار وتحقيق التوازن فى المنطقة.

وأكد العاهل السعودى الأهمية الإستراتيجية لمصر، مشيدا بالمواقف المصرية للدفاع عن القضايا العربية ومثنيًا على دورها الفاعل لتعزيز العمل العربي المشترك على كافة الأصعدة.

وأشاد الرئيس السيسي بالمواقف السعودية المشرفة والمقدرة إزاء مصر وشعبها.. مشددًا على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في مواجهة التحديات المختلفة.

وأكد الرئيس السيسي، حرص مصر على أمن منطقة الخليج العربى الذى يعد جزءًا لا يتجزأ من الأمن القومى المصري، ولا تقبل مصر أي مساس به.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة