الشارع السياسي

"مستقبل وطن" يشيد بنتائج مناورة "رعد الشمال".. ويطالب بالانتهاء من تشكيل القوة العربية المشتركة

10-3-2016 | 17:51

رعد الشمال

يوسف جابر
أشاد المهندس أشرف رشاد، الأمين العام ورئيس الهيئة البرلمانية بحزب مستقبل وطن، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، لحضور البيان الختامي لمناورات "رعد الشمال " والتي اختتمت فعالياتها اليوم الخميس، بالمملكة العربية السعودية.


وأكد رشاد، في بيان صادر عن الحزب، أن حرص الرئيس حضور البيان الختامي بشخصه، يؤكد اهتمامه البالغ وتطلعه لبناء جسور من العلاقات المتينة وغير التقليدية بين دول الشرق الأوسط،

مؤكدًا أن الرئيس وضع يده علي مفاتيح الأمور بمنطقة الشرق الأوسط، وأقنع الجميع بأن الوحدة والتعاون هي السبيل الوحيد للنهضة والتقدم والقضاء علي جميع التحديات المحيطة.

وأوضح البيان، أن المناورة أضافت للقوات المشاركة رفع جاهزيتها العسكرية، وقاست قوتها علي التخطيط والتنفيذ والتعرف علي مسارح عمليات استراتيجية جديدة، فضلًا عن الاستفادة من الخبرات والتكنيكات العسكرية المختلفة بين القوات المشاركة.

وشدد البيان، علي ضرورة الاستفادة من نجاح مناورات "رعد الشمال" وتحقيقها المطلوب منها بكل جدية لتنفيذ ماهو أهم، والانتهاء من تشكيل القوة العربية المشتركة التي لا تزال حلما يتمني الجميع تحقيقه بالاضافة الي التطلع لبناء سوق عربية مشتركة وخلق وحدة عربية حقيقية متعددة المجالات.

يذكر أن مناورات "رعد الشمال"، التي عقدت خلال الفترة من 26 فبراير الماضي وحتى اليوم الخميس 10 مارس 2016، شارك فيها 300 ألف عسكري، من 14 دولة عربية، و6 دول إسلامية.

وتعد المناورات هى الأضخم في تاريخ منطقة الشرق الأوسط، من حيث تنوع القوات التي شاركت فيها والتي ضمت المدفعية، والمدرعات، والمشاة، والقوات الجوية، ومنظومات الدفاع الجوي، والقوات البحرية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة