"ورشة عمل الصحة" تستعد لوضع الخطة الخمسية للسكان "2016 - 2020"

9-3-2016 | 13:29

وزارة الصحة

 

عبدالله الصبيحي

نظم قطاع خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية التابع لوزارة الصحة السكان ، على مدار يومين ورشة عمل ، بهدف إعداد خطة الخمسية للقطاع من 2016 وحتى 2020 ، وذلك لزيادة أعداد مستخدمات وسائل تنظيم الأسرة وتلبية احتياجات الأسرة المصرية التي ترغب في تنظيم أسرتها، بما يحقق أهداف الخطة الإستراتيجية القومية للسكان.


أكدت الأستاذة الدكتورة مايسة شوقي -نائب وزير الصحة للسكان- خلال كلمتها في افتتاح أعمال ورشة العمل والتي شارك فيها فرق عمل تنظيم الأسرة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى عدد من الخبراء في مجال تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وخبراء صندوق الأمم المتحدة للسكان، أهمية تنفيذ محور خدمات تنظيم الأسرة في الإستراتيجية القومية للسكان.

وأشارت إلى أهمية استخدام وسائل تنظيم الأسرة وإعداد خطاب إعلامي توعوي بأهمية استخدامها.

وقالت إنه سيتم عقد دورات تدريبية مكثفة تشتمل على جزء إكلينيكي لتدريب الأطباء والممرضات على وسائل منع الحمل ممتدة المفعول.

من جانبه أكد الدكتور عاطف الشيتانى رئيس قطاع خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية أنه تم استعراض نتائج الدراسة التي تم إجراؤها بمحافظة أسيوط لقياس الرأي حول مستخدمي "الامبلانون"، ومدى تجاوب المنتفعات مع تلك الوسيلة.

كما تم مناقشة عدة موضوعات تتعلق بالخطة الخمسية للقطاع، ومنها إدراج خدمات تنظيم الأسرة بعد الولادة وعرض للمسار المهني للأطباء الحاصلين على الدراسات العليا في مجال تنظيم الأسرة، وتحديد الاحتياجات المستقبلية من وسائل تنظيم الأسرة، مع التركيز على استخدام الوسائل طويلة المفعول مثل اللوالب الرحمية، والكبسولات تحت الجلد.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]