سفير الهند بالقاهرة: حريصون على دفع التعاون الاقتصادي مع مصر

9-3-2016 | 12:45

سانجاي باتاتشاريا

 

ربيع شاهين

قال سفير الهند في القاهرة سانجاي باتاتشاريا إن بلاده تحرص على تعزيز التعاون مع مصر والتركيز على التجارة والاستثمار، مؤكدًا الحاجة إلى "الشفافية ووضوح الإجراءات" لاجتذاب المشروعات الهندية إلى هذا البلد المهم في الشرق الأوسط.


ونوه السفير الهندي إلي أن "حركة التجارة زادت بين الهند و مصر بنسبة 60% على مدى السنوات الخمس الماضية ،واعتبر أن هذا أمر غاية في الأهمية لأنكم سوف تلاحظون أن التجارة بين العديد من الدول الأخرى قد حدث لها ركود أو انخفض حجمها كما أصاب التجارة العالمية نفسها حالة من الركود، لذا فإن زيادة حركة التجارة بين البلدين تعتبر تطورا مهما".

ولفت إلي أنه سيتم عقد الجولة الثالثة لاجتماعات مجلس الأعمال المصري الهندي بمشاركة 20 شركة هندية رائدة يوم 10 مارس لمناقشة سبل دفع التعاون والاستثمارات بين البلدين وخاصة في مجالات الكيماويات والجلود والأثاثات والأدوية. وقال السفير أنه سوف يتم عقد هذه الجولة على هامش اجتماعات اللجنة التجارية المشتركة التي ستبدأ في مارس.

وفي معرض حديثه عن فرص التعاون الاقتصادي بين الهند ومصر، قال السفير سانجاي باتاتشاريا إنه يجب استعراض المسائل الاقتصادية بصورة شاملة.

وتابع قوله "بالنسبة لنا فإن الأمر يعني وجوب زيادة حركة التجارة، ويجب أن يكون لدينا مزيد من تدفق الاستثمارات، كما يجب أن يكون هناك مزيد من تدفق التكنولوجيا ويجب أن يكون لدينا مزيد من التعاون في مجال تطوير المهارات وتبادل الخبرات والاستمرار في العمل على كافة تلك الأصعدة معا".

الأكثر قراءة

[x]