||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex بالفيديو.. خبير استراتيجي: قيادات من حماس تحتضن كوادر شبابية إخوانية فى غزة - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

بالفيديو.. خبير استراتيجي: قيادات من حماس تحتضن كوادر شبابية إخوانية فى غزة

6-3-2016 | 23:03

خبير الجماعات الإسلامية بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، محمد جمعة

 

بوابة الأهرام

قال خبير الجماعات الإسلامية بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، محمد جمعة، إن شادى المنيعي القيادى فى أنصار بيت المقدس دخل غزة فى ديسمبر الماضي للاتفاق على صفقة أسلحة تشمل عمليات التدريب لمقاتلي التنظيم داخل فلسطين، مشيرًا إلى أنه رغم الجهود المتواصلة لهدم الأنفاق إلا أنها لم تنجح فى فى إغلاق الأنفاق الحديدية الممتدة داخل الأراضي المصري بحوالي 300 متر.

وأضاف جمعة خلال لقاءٍ له ببرنامج "ساعة من مصر"، المذاع على قناة "الغد" الإخبارية، مع الإعلامي خالد عاشور، اليوم، أن أنصار بيت المقدس لديها مصالح مشتركة مع حركة حماس، والتفاعل بين حماس وشباب الإخوان مستمر، وقيادات الحركة تحتضن كوادر شبابية إخوانية فى منازلها، وتابع قائلًا: "حماس تسعى لمنع أي سيطرة مصرية علي سيناء".

من جهته قال الخبير الأمني، اللواء محمد نجم، إن وزارة الداخلية المصرية نجحت فى تحديد خلية تضم 48 شخصًا منهم 14 شخصًا نفذوا عملية اغتيار النائب العام هشام بركات، كانوا قد تدربوا فى غزة على يد حماس بالتنسيق مع يحيى موسى القيادي الإخواني، والمتحدث باسم وزير الصحة فى عهد الإخوان.

ولفت الخبير الأمني إلى أن الداخلية استخدمت التكنولوجيا الحديثة فى تتبع خيوط القضية التى كشفت بعض الثغرات المتمثلة فى الانفاق التى لم تكتشف حتى الآن.