وزير التجارة: تصدير 60 أتوبيسًا بطابقين إلى بريطانيا شهادة ثقة في المنتج المصري

6-3-2016 | 15:06

اتوبيس بطابقين - ارشيفية

 

ولاء مرسي

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن إطلاق خط تصنيع مباشر لتصدير 60 أتوبيسًا بطابقين لأول مرة إلى بريطانيا يعد شهادة ثقة للصناعة المصرية من الأسواق الخارجية بجودة المنتج المصرى، ومطابقته لأعلى معايير ومتطلبات المواصفات القياسية المحلية، والدولية، ومن ثم قدرته على منافسة مثيله المستورد.


جاء ذلك خلال جولة الوزير اليوم بمدينة الصالحية الجديدة، اليوم الأحد. وقال خلال تفقده ل مصنع (إم سى فى) لوسائل النقل بمدينة الصالحية الجديدة، إن استثمارات هذا المجمع الصناعي، والذي ينتج إلى جانب الأتوبيسات كلًا من مقطورات نقل الأسمنت وسيارات الإطفاء، تصل إلى حوالى 500 مليون جنيه (استثمار مصرى 100%).

وأشار وزير التجارة، إلى أن مركز تحديث الصناعة قد ساهم في تقديم خدمات دعم فني لمساعدة ال مصنع في نقل عجلة القيادة إلى الجهة اليمني للتوافق مع متطلبات السوق البريطاني.

جدير بالذكر، أن إنتاج مصنع الأتوبيسات (سياحى - طابقين – نقل عام) يصل ما بين 8 إلى 10 آلاف أتوبيس سنويًا ، يتم تصدير ما يقرب من 5 إلى 8 آلاف أتوبيس سنوياً لعدد من الأسواق، منها إنجلترا وأستراليا ونيوزلندا وهونج كونج ، ويصل عدد العمالة بمجمع المصانع إلى 5 آلاف عامل.

الأكثر قراءة

[x]