Close ad

مفتي الجمهورية: أعطوني 5 مليارات جنيه وهتشوفوا مصر تانية بعد سنة

29-6-2011 | 09:14
أ ش أ
أكد الدكتور علي جمعة مفتى الجمهورية، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر الخير" أن المؤسسة تستطيع تغيير وجه مصر خلال عام واحد وإنجاز العديد من المشروعات والبرامج التنموية التى تعود بالنفع على مصر والمصريين.
قال مفتي الجمهورية "أعطوني 5 مليارات جنيه وهتشوفوا مصر حاجة تانية بعد سنة واحدة..وإنه بالرغم من انخفاض المبلغ في نظر البعض إلا أنه يمكن أن يغير مصر فى حالة حصول المؤسسة عليه من خلال إدارته بما يخدم المشروعات التنموية، مشيرا إلى أن لدى "مؤسسة مصر الخير" إدارة جيدة لإدارة التبرعات .
جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون بين "مؤسسة مصر الخير" وبين المجلس القومى للسكان لبناء قاعدة بيانات ونظم معلومات جغرافية لـ1030 قرية في صعيد مصر بتكلفة 7.5 مليون جنيه فى حضور الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة والدكتور أميمة إدريس رئيس المجلس القومى للسكان.
وقال الدكتور علي جمعة: إن البروتوكول يهدف إلى مكافحة الفقر وتيسير الوصول للأسر المعدمة ضمن مجال التكافل الاجتماعي، مشيرا إلي أن مؤسسة مصر الخير اتخذت خطوة جديدة للنهوض بالمجتمعات الأشد فقر داخل المجتمع المصري من خلال بناء قاعدة بيانات جغرافية إحصائية تساعد بشكل مباشر فى تقييم الحالة الاقتصادية والاجتماعية للأسر الفقيرة فى صعيد مصر.
كلمات البحث