روما ترفع «القبعة» للفرعون المصرى..صلاح يخترق «بوابة التاريخ» ويتفوق على النجوم العرب

6-3-2016 | 04:55

محمد صلاح

 

تقرير: ممدوح فهمى - الأهرام اليومى

حالة من الانبهار المشوبة بالإعجاب والإشادة.. سيطرت على جماهير فريق روما الايطالي بالنجم المصري محمد صلاح بعد مباراة فيورنتينا في الدوري، ليس فقط لإحرازه هدفين وصناعة ثالث في الفوز الكبير على الفيولا والتقدم للمركز الثالث، ولكن أيضا للأداء الممتع والمميز للفرعون المصري، دفعتها إلى رفع القبعة له احتراما وتقديرا على اللمسات الساحرة والمجهود الرائع الذي وضع فريق العاصمة في مصاف الكبار.


انبرت الصحف الايطالية فى رصد المستوى الفني المبهر لبيكاسو الكرة المصرية على مدار مشاركته امام ناديه السابق فقد كان العنوان الرئيسي لصحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت»، محمد صلاح والفرعون يدفعان فيورنتينا للانهيار..بيروتى يُسجل وتوتى يسدد في العارضة، فيما كتبت صحيفة «الكوريرى ديللو سبورت»، روما رائعة..ثنائية ل محمد صلاح والشعراوى وبيروتى يمنح الذئاب الفوز السابع على التوالي..جماهير روما تصفق لتوتي.


أما صحيفة «التوتو سبورت»، فوضعت صورة ل محمد صلاح وهو يشكر الله عز وجل على تألقه فى المباراة، وعنونت، روما 7 مرات..سحق فيورنتينا برباعية وسباليتى يُسجل الفوز السابع على التوالي. وواصلت الصحف ووسائل الإعلام الايطالية والعالمية الاشادة بما حققه المحترف المصري حيث قامت شبكة «ميدياست» الإيطالية باختياره أفضل لاعب في المباراة ومنحته تقييم 8 من 10 بينما منحت زملائه في الهجوم ستيفان شعراوي وبيروتى 7,5 من 10.

أما موقع «هو سكورد» العالمي قد منح النجم المصري درجة 9٫2 من عشرة لقيادته الفريق لتحقيق فوز عريض على الضيف فيورنتينا بأربعة أهداف.

أما جريدة «توتو ميركاتو» الإيطالية فاختارت الثنائي المصري محمد صلاح وستيفان شعراوي أفضل نجمين في اللقاء ومنحتهما درجة 7,5 من عشرة.

وحصل النجم المصري على متوسط تقييم 7.6 من 10 درجات إجمالية، بينما كان أفضل تقييم سابق له أمام فريق كاربى 7.33 وهى المباراة التي سجل فيها هدف وصنع هدفين. ونال صلاح تقييم 8 من 10 درجات من كل من «لا جازيتا ديلو سبورت»، و«توتو سبورت» و«كوريرى ديلا سيرا»، بينما حصل على 7.5 من كل من «ليبرو»، «إل جورنال» و«لا ستامبا»، فى حين كانت «ريبابليكا» هى الوحيدة التى منحته 7 من 10، إلا أن تقييمه فيها كان الأعلى من بين لاعبي الفريقين وركزت الصحف هناك على احتفال الثنائي على طريقتهما الخاصة بالفوز العريض ، وقاما برفع أيديهما على شكل الأهرامات في إشارة إلى كونهما مصريان.

وعلق الحساب الرسمي لنادي روما على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» على هذه الاحتفالية : «ما بين أهرامات مصر القديمة وعراقة روما الفراعنة قادرون على الفتك بدفاعات جميع المنافسين».

في نفس الوقت أشاد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بصلاح .. ونشر الحساب الرسمي »للكاف« على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي »فيسبوك«، صورة له بعد احتفاله بأحد الأهداف، وكتب عليها »تحية وتقدير للمصري محمد صلاح على ما يحققه من نجاحات هذا الموسم.

وأشار الموقع إلى أن صلاح بات أكثر اللاعبين العرب إحرازًا للأهداف في تاريخ الدوري الإيطالي بـ11 هدفًا وصنع خمسة أهداف، بعد إحرازه هدفين في المباراة وصناعة هدف آخر.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]