اليوم.. الحكم على "المستريح" بتهمة النصب على المواطنين

5-3-2016 | 07:23

المستريح

 

أحمد الفص

تصدر محكمة القاهرة الاقتصادية، برئاسة المستشار عبد الناصر أبو سحلي، اليوم السبت، حكمها على المتهم أحمد مصطفى إبراهيم الشهير بـ" المستريح "، في اتهامه بال نصب على المواطنين بقضية توظيف الأموال الشهيرة، والتي بلغت 35 مليون ًا و843 ألف جنيه من 311 مواطنًا.


وأسندت النيابة للمتهم تلقي أموالًا بلغت 35 مليون ًا و843 ألف جنيه من 311 مواطنًا بحجة استثمارها في بطاقات شحن التليفون المحمول والاستثمار العقاري، نظير نسبة فوائد تصل إلي 11% شهريًّا من رأس المال، وأنه توقف عن إعطاء هذه الفوائد بداية من عام 2015 بغير إذن من هيئة الرقابة المالية مع الامتناع عن ردها لأصحابها مع أوائل عام 2015.

وكان المستشار أبو سحلي، وجه حديثه في إحدى الجلسات الماضية للمستريح قائلًا: "لا يمكنك الفرار من العدالة ولا يمكنك أن تماطل حتى الوصول للحبس الاحتياطي عامين، وبعد ذلك يخلى سبيلك وتقوم بالهرب"، فيما أجاب المتهم الشهير بـ" المستريح ": "لو عاوز أهرب كنت هربت من زمان، أنا نفسي تدوني فرصة عشان أسدد الفلوس للناس".

فيما قررت المحكمة استمرار التحفظ على أموال المتهم المنقولة والأسهم والسندات والحسابات والأرصدة المصرفية الخاصة به بكافة البنوك.
[x]