البرلمان يوافق على اتفاقية القرض الفرنسي

2-3-2016 | 13:22

مجلس النواب

 

سامح لاشين

وافق مجلس النواب اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور علي عبدالعال، على قرار رئيس الجمهورية رقم 156 لسنة 2015 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض بين وزارة الدفاع، ومجموعة من البنوك الفرنسية بضمان وزارة المالية.


وقال عبدالعال - خلال مناقشة التقرير الذي أعدته هيئة مكتب المجلس حول قرار رئيس الجمهورية - إن التوقيع على الاتفاق كان ضروريًا لتدعيم قدرات القوات المسلحة لمواجهة أخطار لا تخفى على أحد؛ وبهدف تأمين سيناء، موجهًا التحية للقوات المسلحة والشرطة على تضحياتهم لأجل الوطن.

ومن جانبه، قال النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار إن القوات المسلحة كانت تحتاج للتوقيع على هذا الاتفاق لمواجهة الأخطار الإرهابية، مشددًا على ضرورة أن يكون هناك موقف موحد إزاء هذه الثوابت الوطنية.

وأضاف عابد أن مصر في أمس الحاجة لهذه الاتفاقية، قائلا: "نحن محاصرون بالإرهاب داخليًا.. ويجب أن نعطي القوات المسلحة هذا السلاح الذي يهدف لترسيخ الدولة المصرية والدولة المدنية الحديثة.

ومن جهته، قال النائب بهاء أبوشقة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد الجديد: "عندما يتعلق الأمر بأمن الوطن وسلامة المواطن فإن تحقيق الأمن يعلو ويرتفع على أي اعتبار آخر".

ومن جهتها، قالت النائبة نعمت رشاد إنه يجب الوقوف مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولابد أيضًا من الذهاب إلى سيناء للوقوف على المشكلات التي تواجه سيناء.

ومن جانبه، قال النائب سامح سيف اليزل المنسق العام لقائمة "في حب مصر" إن سيناء هي الخط الأول الذي تعمل فيه القوات المسلحة للقضاء على البؤر الإرهابية، مضيفًا أن أي مساعدات عسكرية تهدف لتقوية القوات المسلحة، وأن الأموال يتم استخدامها لشراء التكنولوجيا الحديثة لمواجهة الإرهاب".