نائب رئيس الوزراء البولندى يدعو قابيل لزيارة بلاده لتنمية العلاقات الاقتصادية

2-3-2016 | 13:17

طارق قابيل

 

ولاء مرسي

سلم سفير بولندا بالقاهرة، طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، دعوة من نائب رئيس الوزراء وزير التنمية، لزيارة بلاده على رأس وفد من رجال الأعمال المصريين لتنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.


ومن جانبه، رحب قابيل بالدعوة، وأكد أنه سيتم الترتيب والإعداد لهذه الزيارة لجذب أكبر عدد ممكن من رجال الأعمال المهتمين بالسوق البولندى.

ومن المخطط أن تشهد الزيارة التوقيع على اتفاق تعاون مشترك للإعلان عن مبادرة لتنمية الأعمال بين مصر وبولندا بهدف زيادة حركة التجارة والاستثمار بين البلدين، وكذا السماح للشركات من الجانبين بالدخول فى أسواق ثالثة مثل السوق الإفريقية للشركات البولندية وأسواق وسط وشرق أوروبا للشركات المصرية.

جدير بالذكر أن حجم التبادل التجارى بين البلدين، ارتفع حيث بلغ 223.6 مليون دولار خلال الفترة من يناير وحتي أكتوبر 2015 مقارنة بـ 140.9 مليون دولار خلال عام 2014.

ومن جانبه، قال السفير البولندى بالقاهرة ميهاوموركوتشينسكى، إن الحكومة البولندية حريصة على تعزيز العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين، مشيرًا إلى أن مصر تعتبر دولة محورية مهمة في المنطقة، وتعد من أهم الشركاء الاقتصاديين لبولندا وأحد أهم المقاصد السياحية أمام السياح البولنديين كما أنها تمثل بوابة بولندا نحو إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن هناك اهتمامًا كبيرًا من الشركات البولندية للاستثمار فى السوق المصرية، خاصة فى مجالات الطاقة والبتروكيماويات والبناء والتشييد وإنشاء الصوامع، بالإضافة إلى الاستثمار فى القطاع الزراعي.

مادة إعلانية

[x]