رئيس "مياه" الإسكندرية يكشف تفاصيل حادث تسرب غاز الكلور من محطة السيوف وإصابة 50 تلميذًًا بمدرسة مجاورة

2-3-2016 | 11:58

محطة السيوف صورة أرشيفية

 

الإسكندرية - أحمد صبري

أكد المهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، أن محطة السيوف، التي شهدت حادث تسرب غاز الكلور أمس الثلاثاء، والذي نتج عنه إصابة 50 من تلاميذًا في إحدى المدارس المجاورة بحالات اختناق وإغماء، تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية لمياه الشرب وبالمواصفات القياسية بالكم والجودة المناسبة.


وأوضح "جابر"، في تصريحات له اليوم الأربعا، أن سبب الحادث شرخ فى ماسورة الكلور المبدئى فى محطة السيوف مما نتج عنه تسرب غاز الكلور فى زمن لم يتعد ثلاث دقائق حيث تمت السيطرة على الموقف وقفل المحابس.

وأشار "جابر"، إلى أنه توجه إلى مكان التسرب وراقب وشاهد انتهاء عملية الإصلاح كما قامت مديرية الصحة بالإسكندرية بأخذ عينات من المياه لمراقبة الكلور، والتأكد من أن الكلور فى النسب المسموح بها ولا يوجد أى تعد، كما تم حضور لجنة من جهاز البيئة برئاسة الدكتورة هدى مصطفى وأكدت سلامة الموقف.

كما تم حضور لجنة من قيادة المنطقة الشمالية لمتابعة الموقف والتأكد من سلامته، وأكدت أن المحطة تعمل بكامل طاقتها.

ولفت "جابر"، إلى أن الحادث وقع نظرًا لاتجاه الريح فى اتجاه مجمع مدارس العوايد والذى يبعد عن مكان التسرب وسور المحطة مسافة لا تتعدى 100 متر؛ وقد نتج عن ذلك حدوث بعض حالات الإغماء لحالات تتعدى الـ50 حالة، وتم نقلهم إلى المستشفى الميرى، ومستشفى الطلبة وفى غضون ساعة ونصف.

وتابع: "بعد الكشف الطبى على جميع الحالات بالمستشفيات، تبين أن أغلبية الحالات مستقرة وسليمة وتوالى خروجهم من المستشفى تباعًا، حيث تم خروج 35 حالة من مستشفى الطلبة بحالة وصحة جيدة وخروج عدد 15 حالة من المستشفى الميرى بحالة وصحة جيدة ولم يتبق إلا حالة واحدة وهى الطالبة "أمنية" وأفادت المستشفى باستقرار حالتها الصحية ومن المنتظر خروجها صباح غدٍ.

وتناشد شركة مياه الشرب بالإسكندرية مواطنيها عدم الانصياع وراء الشائعات.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]