بالصور.."تربية رياضية" الإسكندرية تكرم المنتخب المصري الفائز ببطولة الأمم الأفريقية لكرة اليد

1-3-2016 | 12:25

تربية رياضية الإسكندرية تكرم المنتخب المصري الفائز ببطولة الأمم الأفريقية لكرة اليد

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

أقامت كلية التربية الرياضية للبنين بجامعة الاسكندرية، اليوم الثلاثاء، احتفالية لتكريم رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد الدكتور خالد حمودة عميد الكلية الأسبق بمناسبة فوز المنتخب المصري لكرة اليد ببطولة الأمم الأفريقية.


وتم خلال الحفل تكريم أبناء الكلية، الدكتور مروان رجب المدرس بالكلية ومدرب فريق منتخب كرة اليد والمدير الفنى للمنتخب القومي لكرة اليد، والدكتور عصام غريب المدرس بالكلية ومدرب الأحمال البدنية للمنتخب القومى لكرة اليد، والكابتن حمادة النقيب خريج الكلية ومدرب حراس مرمى المنتخب القومى لكرة اليد.

أشار الدكتور رشدى زهران رئيس جامعة الإسكندرية إلى أن الاحتفالية التي أقامتها كلية التربية الرياضية تعد احتفالاً بتحقيق إنجاز كرة اليد المصرية، وتكريماً لرمز من رموز مصر وليس جامعة الإسكندرية فقط والفريق المعاون له فى اتحاد كرة اليد الذي استطاع تحقيق هذا الإنجاز غير المسبوق على المستوى المحلى والإقليمي والدولي، ودعا الشباب إلى الحرص على التميز والعمل الجاد لتحقيق أهدافه فهم قادة المستقبل وأمل مصر في تحقيق التقدم والتنمية والعبور بالبلاد إلى بر الأمان.

وأكد الدكتور صديق عبد السلام نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ورئيس اللجنة العليا للجوائز بالجامعة إلى أن الجامعة تهتم بتشجيع المتميزين فى المجالات المختلفة وقد خصصت جائزة للمدربين المتميزين من مديري الفرق القومية الذين حققوا إنجازات وبطولات على المستوى العالمي وتمنحها الجامعة لأول مرة .

وأشار عبدالسلام إلى أن مجلس الجامعة قرر خلال اجتماعه الأخير منح شهادة تقدير وميدالية الجامعة التذكارية لكل من الدكتور خالد حمودة والدكتور مروان رجب والدكتور عصام غريب تقديراً لهذا الإنجاز العالمي، وتخصيص منح لدراسة الماجستير والدكتوراه لأبطال مصر الرياضيين الذين حققوا بطولات عالمية وأولمبية مؤكداً إلى أن الجامعة لها السبق فى اتخاذ هذا القرار إيماناً منها بأهمية تأهيل الرياضيين وإتاحة الفرصة لتنمية قدراتهم الأكاديمية فى مختلف المجالات الرياضية.

وأعرب الدكتور نادر مرجان عميد كلية التربية الرياضية للبنين عن فخر الكلية بتخريج أبطال حققوا لمصر نجاحات وانتصارات عظيمة بفوزها ببطولة الأمم الأفريقية لكرة اليد وصعودهم لأولمبياد ريو دى جانيرو بالبرازيل 2016 وكأس العالم بفرنسا 2017.

شهد الاحتفال عمداء كليات ومعاهد الجامعة وعمداء الكلية السابقين ووكلاء الكلية وممثلو وزارة الشباب والرياضة وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والطـلاب.

تربية رياضية الإسكندرية تكرم المنتخب المصري الفائز ببطولة الأمم الأفريقية لكرة اليد


تربية رياضية الإسكندرية تكرم المنتخب المصري الفائز ببطولة الأمم الأفريقية لكرة اليد