محامو الشرقية يواصلون إضرابهم عن العمل بالمحاكم للمطالبة بالإفراج عن أبوجاموس

28-2-2016 | 14:17

نقابة المحامين

 

الشرقية – عادل الشاعر

واصل العشرات من محامي شمال الشرقية إضرابهم عن العمل فى 8 محاكم، لليوم الثانى على التوالى، تنفيذًا لدعوة سامح عاشور نقيب المحامين، للمطالبة بالإفراج عن زميلهم إبراهيم عبدالمنعم أبوجاموس، المقبوض عليه بتهمة الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين.


قال محمد فوزي ممثل الاتحاد العام لشباب محامين مصر بمحافظة الشرقية، إن الإضراب شمل محاكم "فاقوس وأبوكبير وكفر صقر والحسينية وأولاد صقر وديرب نجم وإبراهيمية وههيا"، لافتا إلى أنهم مستمرون فى الإضراب عن العمل، واتخاذهم خطوات تصعيدية حال عدم الإفراج عن زميلهم.

وأكد، أن ما أعلنته وزارة الداخلية بشأن ضبط زميلهم فى القضية رقم "79 لسنة 2016 حصر أمن الدولة العليا والمعروفة باسم "تحرك لجان الحراك المسلح التابعة لتنظيم الإخوان"، واتهامه فى التورط فى القضية لا أساس له من الصحة، مشيرا إلى أن زميلهم لا ينتمى لتنظيم الإخوان، وحتى لم يكن من المؤيدين لهم.

واستنكر المحامون عدم إعلان الداخلية عن ضبطه فى القضية المشار إليها إلا بعد إضرابهم عن العمل، خاصة أنهم كانوا قد توجهوا لمقر الأمن الوطني بمدينتى فاقوس والزقازيق للبحث عنه، والسؤال عن أسباب ضبطه، وأخبروهم أنه غير موجود لديهم.

ولفت، إلى أنه كانت قد وقعت مشادات بين أمين شرطة وزميلهم في أثناء توجه زميلهم للاطلاع على محضر ضبط لنجل شقيقته فى القضية المشار إليها، وأن اتهام زميلهم فى ذات القضية مجرد تلفيق.

أضاف المحامون، أن القاضى بحكمة فاقوس الجزئية، والذى كان قد قرر تأجيل المحاكمات أمس، أصر اليوم على العمل وأيد الأحكام على المتهمين.

مادة إعلانية

[x]