مدير الكلية الحربية: لا وساطة فى قبول الكليات والمعاهد العسكرية

24-6-2011 | 11:28

 

ممدوح شعبان – مها سالم

يستقبل مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية إعتباراً من صباح الغد 25 يونيو وحتى الخميس 4 أغسطس الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية الراغبين فى الالتحاق بالكليات العسكرية .

وفى تصريح خاص لبوابة الأهرام أكد اللواء / أ. ح عصمت عبد العزيز مراد الكلية الحربية ومدير مكتب تنسيق القبول بأن الطالب لايحتاج الى مراكز تدريب خاصة لإعداده لاختبارات القبول فهى عبارة عن تمرينات أساسية يستطيع الطالب السليم أن يؤديها.
وأوضح اللواء مراد أن قفزة الثقة اجبارية لكل المتقدمين وهناك درجات إضافية للحاصلين على بطولات رياضية عالمية أو محلية .
وردا على سؤال للبوابة حول ما يتردد عن وجود وساطات للقبول بالكليات العسكرية، نفى اللواء مراد حدوث ذلك قائلا: «الواسطة الوحيدة هى أن يكون المتقدم ابن شهيد لمصر، ومات فى أداء الواجب تجاه الوطن سواء كان فى حروب 56 أو 67 أو 73 أو ثورة 25 يناير أو غيرها»، مشيرا إلى أنه ستتم إضافة أسئلة فى اختبارات القبول حول الأحداث الجارية فى مصر عقب ثورة يناير، كما لفت إلى أن أبناء سيناء من المحافظات المحظوظة التى تحتل نسبة متقدمة من حيث أعداد القبول بالكليات مقارنة بباقى المحافظات اذا قارنا عدد السكان بعدد المقبولين.

كما أوضح اللواء مراد أن الالتزام الدينى للمسلمين أو المسيحيين ليس معوقا لالتحاق الطالب فى الكليات العسكرية، بل قد يكون له الأولوية فى القبول، خاصة أن الخريجين يقسمون على «النصر أو الشهادة فى سبيل الله».
ورحب بطلبة الأزهر قائلاً" إنهم حفظة قرآن ومثل أتمنى أن يقتدى به باقى الطلبة ولذلك اضيفت اختبارات هذا العام للغة العربية تحريرياً لأن الطالب فى كلية أو معهد عسكرى سوف يكون قائدا يخاطب جنودا خلال ثلاث سنوات، ويجب أن يكون متمكناً من لغته العربية .
وبالنسبة للجان الطبية، قال اللواء مراد ": يمر الطالب بلجنتين للكشف الطبى وإذا رفضته من حقه التقدم للجنة من الاستشارين و كلهم حاصلون على الدكتوراة، لإعادة فحص الطالب والتأكد إذا كانت حالته عرضية ويمكن قبوله أو دائمة أولا يقبل .
وأضاف أنه تم تخصيص أرقام للاستعلام الصوتى على الأرقام التالية :
ت: 02/26247827
ت:02/26247828
ت:02/26247829
ت:02/ 26247830

الأكثر قراءة