عبدالمنعم ومحفوظ وعبدالحميد في جولة تفقدية بمعرض ملتقى رجال الأعمال "صنع فى سوهاج"

23-2-2016 | 19:29

الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج

 

كتب :حامد فيزى - رانيا عادل

تفقد الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج اليوم الإثنين، يرافقه الدكتورة عزة عثمان المستشار الإعلامى للمحافظة والدكتور محمد سعيد محفوظ مدير معهد الأهرام الإقليمى للصحافة، والدكتور عمرو عبدالحميد مقدم برنامج "البيت بيتك" معرض "صنع فى سوهاج"، المقام حالياً بنادى المحليات بمدينة سوهاج، وذلك للعمل على دعم المشروعات الصغيرة وتشجيع الاستثمار فى المحافظة.


وخلال الجولة أعرب محفوظ عن سعادته البالغة بهذا المعرض، واندهاشه بالمنتجات والصناعات الحرفية واليدوية وجودة المنتجات، وكونها محلية الصنع، مشيرًا إلى أن سوهاج تمثل نموذجاً يجب أن تحتذي به المحافظات الاخري، وأنها تستحق أن يطلق عليها لقب " عاصمة الصعيد ".

وأكد على دور المجتمع فى تشجيع مثل هذه الصناعات، وزيادة حركة الاستثمار فى المحافظة، وأنه سيبذل قصارى جهده لتقديم الدعم الإعلامى وتسليط الضوء خلال الفترة المقبلة على سوهاج والمشروعات الاستثمارية بها، مؤكدًا أن الإعلام مقصر في تسليط الضوء علي الصعيد وتبني فكرة المركزية.

وأضاف أن سوهاج تمتلك العديد من الثروات والموارد البشرية، مؤكداً على ضرورة عدم خروج الإعلاميين من محافظاتهم وتدعيم فكرة اللامركزية، وفي نهاية حديثة طالب بضرورة التفكير في المشهد الإعلامي القادم وصياغتة، وفقاً لجيل جديد من الإعلاميين متمكنا من مهاراتة ويتسم بالمصداقية.

وأعرب الإعلامى عمرو عبد الحميد أحد أبناء محافظة سوهاج عن شعوره بالخجل واعترافه بالتقصير نحو محافظته، كما عبر عن استيائه من زملائه الإعلاميين من أبناء المحافظة، والذين يحتلون مناصب فى وسائل الإعلام المختلفة، ويبلغ عددهم 1200 إعلامي، وعدم تقديمهم الدعم الإعلامي المناسب للمحافظة.

وأشارت الدكتورة عزة عثمان، أن المعرض يهدف إلى تعريف المجتمع بالحرف والصناعات الموجودة بالمحافظة بجميع المراكز والقرى، وذلك لجذب المستثمرين إلى الاستثمار فى المحافظة مع دعوتهم إلى تنمية الصناعات المحلية والبيئية.

مما يساعد فى إيجاد فرص عمل متنوعة للشباب، بالإضافة إلى النهوض بالمستوى الاقتصادى بالمجتمع السوهاجى.

الجدير بالذكر أن المعرض بدأ منتصف الشهر الجاري ويستمر حتى منتصف مارس القادم، ويقام بمشاركة أكثر من 110 عارضين ما بين تاجر وصانع ومؤدى خدمات فى مختلف الأنشطة الصناعية والتجارية بدائرة المحافظة.

الأكثر قراءة