اقتصاد

سالمان يستعرض مع نظيره الأنجولى الفرص الاستثمارية فى التعدين والأخشاب

21-2-2016 | 14:55

الدكتور أشرف سلمان

شرم الشيخ -شيماء الشافعي
عقد أشرف سالمان وزير الاستثمار، مع إبراهام جورجل وزير الاقتصاد الأنجولي، اجتماعًا لمناقشة إمكانيات التعاون المحتملة بين البلدين، حيث عرض الجانب الأنجولي عددًا من الفرص الاستثمارية المتاحة، خاصة في مجال التعدين والأخشاب.


من جانبه أكد سالمان خلال منتدى "إفريقيا 2016"الكوميسا، أهمية التكامل الاقتصادي والتعاون بين البلدين، خاصة في مجالات الزراعة ونقل المعرفة وتدريب الكوادر، كما تم استعراض عدد من التفاصيل الخاصة بإجراءات الاستثمار في عدد من القطاعات، ومنها الزراعة ونظام تخصيص الأراضي، وإجراءات الاستثمار في قطاع توليد الكهرباء.

وعرض وزير الاقتصاد الأنجولي، تقديم حزمة كاملة من المعلومات والفرص الاستثمارية المتاحة بأنجولا لعرضها على المستثمرين ورجال الأعمال المصريين.

وتم الاتفاق على تنظيم بعثة تضم عددًا من المستثمرين للقيام بزيارة إلى أنجولا، ممثلاً بها عدد من الشركات المصرية من القطاعين العام والخاص بهدف بحث فرص التعاون المشتركة في القطاعات ذات الاهتمام المشترك، ومنها الزراعة والطاقة والبناء والتشييد والنقل، إضافة إلى تمثيل عدد من الشركات العاملة في عدد من الدول الإفريقية استغلالاً لما لها من خبرات سابقة في التعامل مع الدوائر الحكومية والمستثمرين من هذه الدول.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة