بالصور.. مدير "الفاو" خلال لقائه وزير الزراعة: بعثة من المنظمة تزور مصر لبحث استخدامات المياه الجوفية

19-2-2016 | 15:56

مدير "الفاو" خلال لقائه وزير الزراعة

 

أحمد حامد

التقى الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، "جراتسيانو دييسلفا" المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، على هامش زيارته إلى روما للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ 39 لمجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد".


وبحث الجانبان خلال ال لقاء سبل تعزيز التعاون بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ب مصر ومنظمة الفاو، بما يعزز مجالات التنمية الزراعية في مصر ، كذلك في مجال استصلاح المليون ونصف المليون فدان، بحيث توفر "فاو" المساعدات الفنية ل مصر فيما يتعلق بهذا المشروع.

ومن جانبه رحب مدير المنظمة ب وزير الزراعة ، حيث أثنى على دور مصر الرائد في تعاونها مع المنظمة، كذلك الخطوات الجديدة التي تم اتخاذها بشأن استصلاح المليون ونصف مليون فدان.

ولفت إلى أن هناك بعثة متعددة الشخصيات بالمنظمة ستزور مصر لمناقشة إمكانيات تقديم الدعم اللازم لمشروعات التنمية الزراعية، لاسيما في مجالات استخدامات المياه الجوفية مع تركيز الدراسات على الخزان النوبي الرملي الجنوبي، فضلاً عن مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية واستخدام الطاقة المتجددة في الزراعة وتطبيق التكنولوجيا الجديدة في الري، وأكد أنه تم تحديد نهاية شهر فبراير الجاري لانجاز هذه المهمة.

واستعرض الدكتور عصام فايد وزير الزراعة ، دور الوزارة في تطبيق استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة حتى عام 2030، والتي تركز على تطوير الري الحقلي وربط المزارع بالسواق، وتحسين نظام الإرشاد والبحوث وتبني مفهوم نظام الزراعة التعاقدية لبعض المحاصيل الاستراتيجية مثل الأرز والقمح والذرة والقطن.

وأكد "فايد"، ترحيبه لزيارة بعثة المنظمة الى مصر ، لافتًا إلى أهمية توطيد سبل التعاون الفني والتقني بين المنظمة و مصر خلال الأعوام المقبلة.

1

مادة إعلانية

[x]