وزيرا التنمية المحلية والتعليم العالي يفتتحان 18 وحدة أسنان بجامعة عين شمس بتكلفة 150 مليون

18-2-2016 | 12:44

اشرف الشيحي واحمد ذكي بدر

 

محمود سعد

افتتح الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية اليوم الخميس مبنى كلية طب الأسنان جامعة عين شمس.


وشدد الوزير على ضرورة تعظيم سبل الاستفادة من الموارد المتاحة، والمحافظة على جودة الأداء، بما يساهم فى النهوض بمؤسساتنا التعليمية.

وأعرب الشيحى عن سعادته بما شاهده خلال الافتتاح مشيدا بالجهود الذاتية لرجال الأعمال وأعضاء هيئة التدريس التى أسهمت فى إنجاز هذه الإنشاءات والتى تعد بدورها إضافة هامة للعملية التعليمية وتدريب الطلاب، وتقديم الخدمة العلاجية المجانية للمواطنين.

ومن جانبه أعلن الدكتور خالد عبد الغفار عميد الكلية عن اكتمال كافة التخصصات المطلوبة بالكلية، بعد أن تم نقلها من مدرسة التمريض إلى الكلية، والعمل على توسيعها، مشيراً إلى أن الاتجاه العام بالجامعة في الفترة المقبلة هو العمل على زيادة ميزانية كل كلية، بهدف تقليل العبء على ميزانية الدولة، والإنفاق على تطوير المستشفى.

وتجدر الإشارة إلى أن مبنى الكلية الذى يتكون من 6 أداوار تكلف بشكل إجمالى150 مليون جنيه على مساحة 3000 متر، يشمل 18 وحدة أسنان وعددا من المعامل والوحدات العلاجية كعيادات الأطفال، والتقويم، وعلاج الجذور، ومعامل محاكاة حديثة لتدريب الطلاب، ووحدة عالمية للأشعة المقطعية ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى وحدة جراحة الوجه والفكين المتمثل في 3 غرف عمليات على أحدث مستوى، وغرف إقامة لمرضى الجراحة.

شهد الافتتاح كل من د.عبد الوهاب عزت القائم بعمل رئيس جامعة عين شمس، ود.حسام الملاحى رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات ود.خالد عبد الغفار عميد الكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

مادة إعلانية

[x]