||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex تشكيل لجنة لحصر أعداد المتسربين من التعليم والأطفال اليتامى وذوي الاحتياجات بالدقهلية - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

تشكيل لجنة لحصر أعداد المتسربين من التعليم والأطفال اليتامى وذوي الاحتياجات بالدقهلية

17-2-2016 | 16:29

اجتماع اللجنة

 

الدقهلية - منى باشا

اجتمعت اليوم الأربعاء، اللجنة العامة لحماية ورعاية الطفل، برئاسة حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، لمناقشة ظاهرة التسرب من التعليم، وإتاحة الفرص لجميع الأطفال بالتساوي.

طالب المجتمعون بعقد لقاءات مع أولياء أمور المتسربين من التعليم، وبحث الأسباب وآليات القضاء على هذه الظاهرة، من خلال التنمية البشرية، وحصر جميع الأطفال اليتامى والأسر الأولى بالرعاية، وذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديم كافة المساعدات المالية والاجتماعية من قبل الشئون الاجتماعية.

وأصدر "إمام" قرارًا بتشكيل لجنة مكونة من رئيس المركز، التربية والتعليم، التضامن الاجتماعي، القوى العاملة، والصحة، تكون مهمتها إجراء مسح شامل خلال 15 يومًا، لحصر أعداد المتسربين، والأطفال اليتامى، وذوي الاحتياجات الخاصة، والأسر الأولى بالرعاية، ومحدودي الدخل، بعد تحديد معايير من ينطبق عليهم محدودي الدخل من قبل اللجنة.

قال "إمام"، إن تلك القرارات لكي يكون كل رئيس مركز ومدينة مسئول مسئولية كاملة عن كل مواطن بنطاق مركزه، وتكون هناك قاعدة بيانات موحدة بها كافة الأعداد والمعايير.

مادة إعلانية