البدوي يصدر قرارًا بتعيين وكيل مجلس النواب عضوًا بالهيئة العليا للوفد ومساعدًا لرئيس الحزب

14-2-2016 | 14:36

السيد البدوى

 

رحاب عبد المنعم

أصدر الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد ، قرارًا بتعيين النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب ، عضواً بالهيئة العليا للوفد، ومساعدًا لرئيس الحزب لشئون القبائل العربية.


وحسبما ذكر بيان صادر عن الحزب اليوم الأحد، أن هذا القرار جاء وفقاً للائحة الحزب التي تعطي الحق لرئيس الحزب في تعيين عشرة أعضاء في الهيئة العليا.

وأوضح البيان أن المادة ( 22 ) من النظام الأساسي للحزب، تنص على أن تتكون الهيئة العليا للحزب برئاسة رئيس الحزب و55 عضواً، يتم انتخابهم بطريق الاقتراع السري بواسطة الهيئة الوفدية للحزب من بين أعضائها لمدة أربع سنوات، على أن يكون من بينهم خمسة أعضاء على الأقل ممن يقل عمرهم يوم الانتخاب عن 35 عاماً، ويجوز تجديد انتخابهم لمدد أخرى.

وأشار البيان إلى أنه يكون لرؤساء تحرير صحيفة ( الوفد ) والبوابة الإلكترونية، بصفتهم حضور اجتماعات الهيئة العليا والمناقشة وإبداء الرأي في كل ما يطرح من موضوعات، ولرئيس الحزب أن يضم عدداً من الأعضاء لعضوية الهيئة العليا بما لا يجاوز عشرة أعضاء، وفي حالة خلو مكان أحد أعضاء الهيئة العليا يحل محله من يقترحه الرئيس بموافقة الهيئة العليا.

وقد سبق وأصدر رئيس الوفد قراراً بتعيين كل من الدكتور مصطفى الفقي والمهندس مدحت اسطفانوس وشريف حمودة والمهندس هشام جزر في الهيئة العليا للوفد.
[x]