سفير مصر بموسكو: العلاقات المصرية الروسية ثابتة ومطمئنة للغاية

13-2-2016 | 18:17

الدكتور محمد البدري السفير المصري بموسكو

 

أ ش أ

أكدالدكتور محمد البدرى سفير مصر في موسكو ، خلال مؤتمر صحفي بمشاركة رئيس مجلس الأعمال الروسي المصري، أن العلاقات المصرية الروسية ثابتة ومطمئنة للغاية فى ظل وجود آفاق واسعة لتطويرها فى كافة المجالات.


وذكرت الخارجية فى بيان اليوم السبت، أن السفير البدري أشار إلى أنه برغم الحظر الجوى الروسي على الطيران إلى مصر وتأثير ذلك على السياحة، إلا أن العلاقات تسير بشكل مطمئن، مؤكدا وجود جهود كبيرة للتوصل إلى اتفاق سيعود بموجبه الطيران مرة أخرى.

وأوضح السفير البدرى، أن انخفاض حجم التجارة فى العام الماضي يرجع فى الأساس إلى تراجع أداء الاقتصاد الروسي بسبب ظروف انخفاض أسعار النفط العالمية، ولا يرجع إلى أي أسباب أخرى.

وشدد على أهمية نتائج اللجنة المشتركة، والتي أسفرت عن التوقيع على 5 مذكرات تفاهم، والتي ستكون بمثابة بداية لتدفق الاستثمارات فى مصر، منوها بأن البيئة الاستثمارية المصرية مناسبة للغاية لتنشيط الاستثمار، وهناك اهتمام كبير للشركات الروسية للاستثمار فى مصر.

كما أكد علي متانة العلاقات السياسية بين الدولتين، مشيدا بزيارة رئيس مجلس الدوما، والتى كانت أول زيارة لرئيس برلمان، لتهنئة مجلس النواب، وهو ما لاقى أثرا كبيرا لدى المواطن المصري.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]