Close ad

قيادي بحماس: عندما يسيطر الإخوان على مصر "هنحكم العرب.. وندوس اللي في طريقنا"

22-6-2011 | 14:22
فتحي حماد
أحمد حافظ
فجرت صحيفة "الرأى" الكويتية مفاجآت مدوية بناء على تسريبات موثقة نقلت إليها من اجتماع سري عقد لوزير داخلية حركة حماس الفلسطينية فتحي حماد في 31 مايو الماضي بمدينة ديسان شمال غزة، حيث قال الوزير نصًا: "عندما يسيطر الإخوان على مصر راح تتغير معالم الدنيا كلها.. إحنا راح نحكم العالم العربي لأن الأجانب عايزينا إحنا".
وحسبما ذكرت "الرأى" على موقعها الإلكترونى اليوم "الأربعاء"، فإن حماد كان في اجتماع حضره من كوادر حماس، يوسف أحمد، ورياض عقل، ورامي أبوسخيلة، وعبد الهادي أبوجاسر، وميسرة المقدسي، وأحمد علوان، وتطرق الاجتماع إلى مسائل كثيرة من بينها المصالحة الفلسطينية.
فتحي حماد

وانتقد حماد رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» خالد مشعل، في إطار الخلاف المعروف بين القيادي محمود الزهار ومشعل، وقال: مشعل يمثل نفسه حين حكى ماحكى، في إشارة منه إلى ما كان قاله مشعل في شأن أنه لابد من ترك رئيس السلطة محمود عباس للتفاوض على الدولة الفلسطينية في الضفة وغزة والقدس.
وعن موقفه مما يجري في مصر، وما يقال في شأن تهريب السلاح، أكد حماد –وفقاً لما ذكرته التسريبات الموثقة لجريدة الرأى الكويتية-: الأهم هنا أن الذي رفع الإخوان هي مقاومتنا، التى ستبقى الأساس، وكلمتنا هي الأصل، والمصريون بيشتغلوا بناء على رؤيتنا إحنا، لأن اليوم زمنا إحنا وزمن الإخوان، ومن سيقف في طريقنا راح ندوسه بلا رجعة، ومصر بوابة المقاومة.. وبعد ذلك كل شيء مباح لنا.
كلمات البحث
الأكثر قراءة