خطاب من "الصحفيين" يطالب شرف بإقالة وزير القوى العاملة

21-6-2011 | 17:13

 

أ ش أ

أكد سكرتير عام نقابة الصحفيين حاتم زكريا، أن إشهار نقابة مستقلة للصحفيين يعتبر اغتصابًا واغتيالًا لأعرق النقابات المهنية، وسيفتح الباب على مصراعيه لانتحال صفة الصحفى واختراق الوطن والتدخل من غير ذى صفة فى شئون مهنة الصحافة.

وطالب زكريا - فى خطاب بعث به اليوم الثلاثاء إلى الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء- بإقالة الدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة والهجرة، على خلفية موافقته على إشهار نقابة مستقلة للصحفيين.
وأشار زكريا -فى خطابه- إلى قيام الدكتور أحمد البرعى بإشهار نقابة للصحفيين المستقلين لعدد من الأشخاص الذى أكد أنهم لاينتمون لمهنة الصحافة من قريب أو بعيد، لافتا إلى أن النقابات يجب أن تنشأ بقانون يصدر من السلطة التشريعية.
ونوه زكريا بأن نقابة الصحفيين تم إنشاؤها بموجب القانون رقم 76 لسنة 1970، الذى ينص فى الباب الأول منه على إنشاء النقابة وشروط العضوية ومنها المادة 65، التى تنص على أنه "لايجوز لأى فرد أن يعمل فى الصحافة مالم يكن اسمه مقيدًا فى جدول النقابة" والمادة 115 التى تنص على تطبيق عقوبة الحبس على من يخالف ذلك.
وقال حاتم زكريا - فى ختام خطابه للدكتور عصام شرف - إننا نلجأ إليكم لاتخاذ قراركم لحماية الوطن والنقابات المهنية والعمالية من أفكار قد تكون هدامة وفى غير صالح الأمة وتجنبا لمخاطر قد تحيق بالوطن ومؤسساته.

مادة إعلانية

[x]