تايوان تتعرض لزلزال جديد بعد ثلاثة أيام من كارثة زلزال السبت الماضي

9-2-2016 | 07:29

أثار زلزال تايوان الذي حدث السبت الماضي

 

أ ش أ

ضرب زلزال بقوة 5.3 درجة على مقياس ريختر على عمق 6 كم بالمياه قرب إحدى مدن شرقي تايوان اليوم الثلاثاء وذلك بعد مرور ثلاثة أيام فقط من الهزة الأرضية القوية التى كانت وقعت فى الجنوب وأدت إلى مقتل 40 شخصًا على الأقل وإصابة وفقدان العشرات.


ووفقًا لمركز شبكات الزلازل الصين ى فإن زلزال اليوم تم رصده فى الساعة 8:47 صباحًا بتوقيت بكين عند إلتقاء خط العرض 23:92 شمالًا وخط الطول 121:77 شرقًا.

ولم ترد معلومات حتى الآن بشأن تأثير هذا ال زلزال الجديد، وهل هو أحد توابع ال زلزال الأول الذى كان وقع يوم السبت الماضى على عمق نحو 15 كم فى نحو الساعة الرابعة صباحًا بتوقيت بكين عند خط العرض 22.94 شمالًا وخط الطول 120.54 شرقًا.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية الصين ية " شينخوا" فإن هناك أكثر من مائة شخص مازالوا محاصرين تحت أنقاض المبانى التى تسبب ال زلزال الأول فى انهيارها حيث تسابق قوات الإنقاذ الزمن لمحاولة إخراجهم أحياء وإن كان الأمل بدأ يضعف خاصة وأنه مر أكثر من 72 ساعة على وقوع الكارثة.

وكان زلزال يوم السبت القوى قد تسبب فى حدوث عدة هزات أرضية خفيفة فى جنوب شرق الصين ، مما دعا السلطات هناك وخاصة فى شيامين وفوتشو بمقاطعة فوجيان لاتخاذ قرار بتعليق حركة السكك الحديدية بشكل مؤقت لفحص القضبان خوفًا من أن يكون هناك أى أضرار بها.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]