غدًا.. انطلاق "شاعر المليون" للشعر النبطي في أبوظبي بمشاركة 9 دول عربية

8-2-2016 | 13:45

شاعر المليون

 

بوابة الأهرام

ينطلق مساء غد الثلاثاء في أبوظبي الموسم السابع من مسابقة " شاعر المليون " المتخصصة في الشعر النبطي ، وتبلغ جوائزها 15 مليون درهم إماراتي، ويتنافس فيها 48 شاعرا يمثلون 9 دول عربية.


مسابقة " شاعر المليون " سوف تبث على الهواء مباشرة مساء الثلاثاء أسبوعيا وتختتم يوم 17 من مايو القادم باختيار خمسة فائزين يحصل أولهم على لقب " شاعر المليون " وخمسة ملايين درهم إماراتي، وينال الثاني أربعة ملايين درهم، ويحصل الثالث على ثلاثة ملايين درهم، والرابع على مليوني درهم، والخامس على مليون درهم.

وأعلن رئيس إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي اللوء الركن طيار فارس خلف المزروعي في مؤتمر صحفي الليلة الماضية أن انطلاق المسابقة تهدف إلى الارتقاء ب الشعر النبطي والأدب والتراث عموما واحتضان المبدعين العرب، مضيفا أن الموسم الجديد سيشارك فيه شعراء يمثلون كلًا من الإمارات والسعودية والكويت وسلطنة عمان وقطر والبحرين واليمن وفلسطين والأردن.

أما عضو اللجنة المنظمة للمسابقة عيسى سيف المزروعي فقال إن الشعر النبطي -الذي يحظى بمكانة بارزة في منطقة الخليج باعتباره لونا شعبيا شائعا- شجع على كتابته في المواسم الستة السابقة كثيرا من الشعراء في 17 دولة عربية هي الإمارات والسعودية والكويت وسلطنة عمان والبحرين وقطر ومصر واليمن والأردن والعراق وسوريا وفلسطين وليبيا وتونس وموريتانيا والسودان والصومال.

وأضاف أن هناك شعراء "في دول المهجر" مثل ألمانيا والولايات المتحدة تحمسوا لكتابة الشعر النبطي وأسهموا "في نجاح البرنامج" الذي زاد عدد المشاركين فيه على 330 شاعرا.

تضم لجنة التحكيم كلا من الإماراتي سلطان العميمي ورئيس تحرير مجلة (وضوح) الكويتية حمد السعيد وغسان الحسن الرئيس السابق لقسم التأليف والنشر بوزارة الإعلام وال ثقافة في الإمارات.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]