بالفيديو.. نوة "الشمس الصغيرة" تضرب الإسكندرية.. رياح وانخفاض درجات الحرارة وإغلاق الميناء

7-2-2016 | 17:03

رياح وانخفاض درجات الحرارة

 

الإسكندرية – محمد عبد الغني

تواصلت بالإسكندرية اليوم الأحد، موجة الطقس السيئ يصاحبها انخفاض كبير في درجات الحرارة بالتزامن مع نوة "الشمس الصغيرة"، والتي تضرب المدينة في الوقت الحالي وتستمر لمدة أسبوع.


وتسببت الأمطار التي هطلت في غرق معظم مناطق المدينة وخاصة العجمي وأنحاء من الرمل ثان، بتجمعات المياه، بينما دفعت شركة الصرف الصحي، بعدد من سيارات الكسح في الشوارع، وخاصة بطريق الكورنيش وشارع أبو قير وأسفل الأنفاق والكباري".

وقال اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن الشركة وفرت سيارة نافوري "مدمجة"، لكل منطقة لتسليك الشنايش على مدار اليوم بصفة مستمرة، بالإضافة إلى المعالجة الهندسية للشنايش المسدودة، منوهًا بأخذ تعهد على كل منشأة بعدم غلق الشنايش الموجودة أمامها، وإنه إذا أغلقت سيتم محاسبة المنشأة وتحرير محضر ضدها.

وأوضح نافع أن الشركة مستعدة للنوة الجديدة "باقي الكرم" التي من المقرر أن تستمر في البلاد لمدة 4 أيام.

وأجبرت برودة الأجواء وسرعة الرياح أصحاب المحال التجارية والمقاهي وخاصة الموجودة على طريق الكورنيش إلى إغلاقها نظراً لقلة أعداد روادها".

من جانبها قررت السلطات بميناء الإسكندرية غلق بوغازي الإسكندرية والدخيلة نظرًا لسوء الأحوال الجوية ووصول سرعة الرياح إلى 30 عقدة، وارتفاع الموج إلى 3 أمتار وذلك حفاظا على سلامة الأرصفة والسفن والبضائع ولنشات الإرشاد والقاطرات البحرية.

ووجه اللواء بحري، مدحت عطية رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء بتوخي الحذر أثناء عمليات الشحن والتفريغ، كما وجه بمتابعة قياس الرصدة الجومائية أولًا بأول لاستئناف حركة السفن وفتح البوغاز بعد تحسن الأحوال الجوية.## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ##

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

عاجل
  • كرم جبر: المجلس الأعلى للإعلام لم يأت ليفرض قيودا
[x]