[x]

محليات

مدبولي: الرئيس وجهنا بإنجاز 145 ألف وحدة للشباب ومحدودي الدخل هذا العام

6-2-2016 | 11:05

الدكتور مصطفى مدبولى

أ ش أ
أكد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال كلمته فى مراسم افتتاح مشروع الإسكان الاجتماعي في مدينة السادس من أكتوبر أن "هذا المشروع يعتبر جزءًا من المشروع العملاق الذي تتبناه الدولة الخاص بتنفيذ برنامج الإسكان الاجتماعي للدولة في كل ربوع مصر، والهادف لتحقيق فكرة العدالة الاجتماعية من خلال توفير مسكن لائق للشباب ومحدودي الدخل".


وأضاف أن "أهم جزء حرصت الدولة على تحقيقه لضمان استكمال واستدامة المشروع هو إصدار قانون الإسكان الاجتماعي الصادر عام 2014، والذي نص على إنشاء صندوق الإسكان الاجتماعي المعني بتنفيذ هذا المشروع بصفة مستمرة ولا يكون مرتبطًا بفترة زمنية محددة .. وبالتالي نضمن استدامة هذا البرنامج العملاق".

وتابع "هدفنا اليوم كدولة هو إنشاء مليون وحدة سكنية في كل ربوع مصر سواء في المدن الجديدة أو المحافظات تكلفتهم الاستثمارية ستكون 150 مليار جنيه، واليوم يعتبر المرحلة الأولى حيث قمنا بتنفيذ 244 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب والمرافق والخدمات .. ونحن انتهينا بالفعل من 101 ألف وحدة سكنية باستثمارات بلغت 13 مليارًا منها الجزء الذي نقوم بافتتاحه".

وأضاف لكننا "بالفعل تخطينا الـ 244 ألفًا وننفذ على أرض الواقع حاليًا 256 ألف وحدة سكنية واستثماراتهم تقدر بنحو 35 مليار جنيه، وقمنا بالإعلان عن 84 ألف وحدة والإعلانات تباعًا مع المواطنين".

وقال الدكتور مصطفي مدبولي إن "هذا المشروع العملاق تتكاتف فيه كافة جهات الدولة في التنفيذ سواء وزارة الإسكان بأذرعها المختلفة، والمحافظات وأيضًا قواتنا المسلحة الباسلة التي تنفذ هذا المشروع العملاق على مستوى الدولة".

وأضاف، خلال كلمته، لقد "وجهنا سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنجاز 145 ألف وحدة للشباب ومحدودي الدخل خلال العام الجاري .. ونحن نؤكد أننا سنكون ملتزمين بهذا العدد وسننهيه بالكامل طبقًا للمخطط بالإضافة إلى أننا سنقوم بطرح 100 ألف وحدة سكنية أخرى .. وسيكون العدد الإجمالي للوحدات سواء التي تنفذ أو التي يعلن عنها ويبدأ عملية تنفيذها يتجاوز ال 356 ألف وحدة سكنية".

وتابع قائلًا نحن "نتحدث عن مشروع إسكان متكامل ليس فقط وحدات سكنية متشطبة، ولكن وحدات سكنية معها كل الخدمات سواء مدرسة أو حضانة أو وحدة صحية أو ملاعب ومناطق خضراء وأسواق تجارية وأماكن لانتظار سيارات وعلى أعلى مستوى من التشطيب".

وأوضح أن الوحدة يتم تسليمها للشاب ومحدودي الدخل كاملة التشطيب ويقوم الشاب بتسديد ثمنها بمقدم يسدده وبعدها ثمن الشقة يقسط لمدد زمنية تصل إلى 20 سنة، مضيفًا أن "المشروع في كل ربوع مصر وفي كل المدن الجديدة حيث قمنا بالاهتمام بملاعب الأطفال والمناطق الخضراء والمفتوحة واللاند سكيب حتى نستهدف جودة حياة ممتازة لشبابنا ومحدودي الدخل في هذه المناطق الجديدة".

وأشار إلى أنه يوجد في مدن الصعيد اهتمام بتنفيذ هذا المشروع بأعلى معدلات والمواصفات المطلوبة فضلًا عن اهتمامنا بتنفيذه أيضًا في مدن ببورسعيد خاصة في الأراضي المملوكة للدولة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة