تكدس مروري خلال مرور القطارات ورفع تعريفة أجرة التاكسي بسبب غلق الكوبري العالي بالمنيا

3-2-2016 | 23:56

الكوبرى العالى أثناء مرور القطارات

 

المنيا – نور صابر

رغم مرور أكثر من أسبوع على حدوث هبوط أرضي مفاجئ بالكوبري العلوي، أحد أهم الكباري الرئيسية الذي يسهّل عمليات وصول السيارات لوسط مدينة المنيا، ويربط بين المناطق الغربية والشرقية للمدينة، إلا أن الكوبري لم يشهد أى أعمال للصيانة حتى الآن؛ مما تسبب في حدوث تكدس مروري للسيارات بمناطق المزلقانات.


وتشهد شوارع غرب مدينة المنيا ارتباكًا مروريًا، خاصة في حالة غلق المزلقانات خلال مرور القطارات بمزلقانات الحبشي والإخصاص وأبوهلال، والتي تعد أهم المداخل الرئيسية للوصول لمناطق وسط المدينة، بعد حدوث هبوط أرضي في منتصف الكوبري العالي، المدخل الرئيسي للسيارات لوسط المدينة ويربط شرقها بغربها.

قال علاء عبدالحميد موظف، إن السيارات الأجرة تستغرق ضعف الوقت التي كانت تستغرقه للوصول لمنطقة وسط مدينة المنيا بعد غلق الكوبري العالي الذي يعتبر المدخل الرئيسي لوسط المدينة؛ بسبب حدوث هبوط أرضي مفاجئ بالكوبري، حيث تضطر السيارات إلى العبور من مزلقان الإخصاص شمالًا، والذي يبعد مسافة 2 كيلو متر أو مزلقان أبوهلال، والذي يبعد نفس المسافة تقريبًا جنوب الكوبري العالي للوصول لمنطقة وسط المدينة.

وأكد أن الطريق الزراعي القريب من المزلقانين، يشهد إزدحامًا مروريًا خلال عبور القطارات، مما يؤدى إلى تأخر وصول الموظفين إلى مقار أعمالهم بوسط المدينة مناشدًا اللواء طارق نصر محافظ المنيا بسرعة البدء في عمليات صيانة الكوبري.

وأضافت عزة مخلوف مدرسة، أنها تستقل أتوبيس أجرة للوصل لمدرستها بوسط المدينة، حيث يسلك السائقون مزلقان الحبشي بديلاً عن الكوبري العالي، حيث تتوقف حركة السيارات، ويحدث تكدس مروري بسبب قيام الباعة الجائلين باحتلال نهر الطريق وسير التروسيكلات والعربات الكارو عكس الاتجاه؛ مما يؤدي إلى تأخرها وباقي زميلاتها للوصول إلى مدارسهم، وطالبت المسئولين بسرعة إعادة فتح الكوبري نظرًا لمعاناة الأهالي في مناطق غرب المدينة للعودة إلى منازلهم، خاصة في ظل رفع سائقي السيارات الأجرة (التاكسي) تعريفة الركوب بحجة السير لمسافات طويلة للدخول لمنطقة وسط المدينة مرة أخرى.

وأوضحت المهندسة ايفيت إسحاق، مدير مديرية الطرق بالمنيا، أن الكوبري العالي يعد أحد الكباري الحيوية التي تربط شرق المدينة بغربها، وتم إنشاؤه منذ أكثر من 70 عامًا، وحدث هبوط أرضي بالجانب الغربى له، مشيرة إلى أن الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة ستتولى إجراء أعمال الصيانة والإصلاح للكوبري، والتي تستغرق 3 أشهر تقريبًا.

وأوضح العميد أحمد التوني مدير إدارة المرور بالمنيا، أن البديل للكوبري العالي الذي يخضع للصيانة حاليًا هو كوبري الإخصاص الجديد، وتم فتحه بشكل دائم لتخفيف الزحام بمزلقان الحبشي.
[x]