بيل كلينتون تعليقًا على انتخابات الرئاسة الأمريكية: ساندرز ليس أوباما

3-2-2016 | 08:30

بيل كلينتون

 

أ ش أ

توقع الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون ألا يشهد عام 2016 تكرارا للتجربة التي خاضتها زوجته هيلاري كلينتون عام 2008 عندما دخلت السباق الرئاسي أمام السيناتور باراك أوباما حينئذ.


وأكد الرئيس الأمريكي الأسبق عدم وجود أي تشابه بين انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2008 والسباق الحالي بين هيلاري ومنافسها السيناتور بيرني ساندرز، وقال " إن ساندرز ليس لديه المهارات السياسية التي يمتلكها أوباما".

وأوضح بيل كلينتون، في مقابلة مع شبكة "إن بي سي" الأمريكية، أنه في الوقت الذي كانت فيه هناك اختلافات طفيفة بين أوباما وهيلاري فيما يتعلق بالقضايا السياسية إلا أن الاختلافات بين هيلاري وساندرز عميقة في الرؤي السياسية.

وحول سبب نجاح ساندرز في كسب تأييد الشباب لحملته الانتخابية مقارنة بهيلاري، قال بيل كلينتون "إن هذا يرجع إلى أن الشباب يؤمن بأن النظام يعاني من التلاعب وأن ساندرز هو الوحيد الذي يطرح وعودا لإصلاحه وهذا أمر سهل ومُرضِ للمشاعر"، غير أنه أكد أن حملة هيلاري تستطيع أن تتصدى لذلك خلال الفترة المقبلة من خلال إبراز ما يمكن أن تحققه لصالح الشباب".

يذكر أن هيلاري كلينتون كانت قد فازت على ساندرز في الانتخابات التمهيدية التي جرت في ولاية أيوا أمس الأول الإثنين بفارق ضئيل للغاية يصل إلى نقطة واحدة فقط.

مادة إعلانية

[x]