اختتام فعاليات الأولمبياد الخاص تحت عنوان "اعرف بلدك"

1-2-2016 | 23:20

اعرف بلدك

 

ولاء يوسف

اختتم مساء أمس الأحد الأولمبياد الخاص المصري مشاركته ببرنامج "اعرف بلدك" التي أقامها مكتب ذوي الإعاقة وقصار القامة بوزارة الشباب والرياضة بمدينة شرم الشيخ لذوي القدرات الخاصة خلال الفترة من 27يناير حتي 31 يناير الجاري.


وأكد أحمد سرحان مسئول وفد الأولمبياد الخاص المصري المشارك بالرحلة أن مبادرة " اعرف بلدك " قد حققت هدفها بتشجيع السياحة الداخلية وكذلك تعريف أبطال الأولمبياد الخاص المصري وكافة المشاركين بالمناطق السياحية والأثرية في مدينة شرم الشيخ .

وأشار سرحان إلى أن مشاركة أبطال الأولمبياد الخاص كانت مميزة في تلك الرحلة ، و أرسلوا من خلالها العديد من الرسائل للعالم بأن مصر أمنه ومستقرة وأن أبطال الاولمبياد الخاص حريصون على دعم السياحة الداخلية في مصر مثلهم مثل أي فرد في المجتمع وتقديم الدعوة لكل دول العالم لزيارة المعالم السياحية.

كان القائمون علي الرحلة من الأولمبياد الخاص المصري قاموا بتنظيم عدة أحداث مختلفة خلال الرحلة منها ماراثون "مصر السلام" الذي أقيم بمنطقة خليج نعمه بمشاركة قيادات شرطة السياحة بشرم الشيخ بالإضافة إلي أكثر من 100 لاعب ولاعبة من أبطال الأولمبياد الخاص المصري وفي المساء أقيم الحفل الفني الرائع بشهادة جميع المشاركين .

وضم العديد من الاستعراضات الفنية منها فقرة حول العالم قدمته جمعية أصدقاء الموهوبين وعرض أصحابي وصحباتي والأرجوز قدماه المركز النموذجي للتثقيف الفكري وجمعية الإمام أبو حذيفه والدبكة الصعيدي لمركز تواصل واستعراض فني علي أغنية "البت بيضة" قدمته جمعية أصدقاء الغد المشرق وفي صباح اليوم التالي أقيم معرضاَ لأهم الأشغال اليدوية لأبطال الأولمبياد الخاص المصري.

وقد زار أبطال الاولمبياد الخاص المصري المناطق السياحية المختلفة في مدينة شرم الشيخ ومنها الرحلة البحرية بالمركب الزجاجي ومشاهدة الشعب المرجانية الرائعة وعرض الدولفين المميز والخيمة البدوية وزيارة لميدان سوهو والسوق القديم بالمدينة .

وفي نهاية الرحلة قدم أبطال الأولمبياد الخاص المصري والقائمين علي الرحلة الشكر للمهندس" خالد عبد العزيز" وزير الشباب والرياضة وكافة القائمون علي الرحلة من مكتب ذوي الإعاقة بوزارة الشباب والرياضة ، متمنين جميعاً أن تتكرر مثل تلك الرحلات الرائعة والتي تعمل علي زيادة الانتماء للوطن والتعريف بأهم المناطق السياحية والأثرية.

كان قد انطلق صباح اليوم 3170 شابا وفتاة من طلبة وطالبات الجامعات المصرية ضمن الفوج الحادى عشر لبرنامج رحلات "اعرف بلدك" الذى تنفذه وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز إلى مدينة شرم الشيخ ليصل بذلك العدد ما يقرب من 26 ألف شاب وفتاة من مختلف المحافظات.

وتستمر وزارة الشباب والرياضة فى تنظيم رحلات "اعرف بلدك" إلى شرم الشيخ حتى يصل إلى العدد المستهدف من المشاركين والذي يبلغ 50 ألف شاب وفتاة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]