وزير الشباب والرياضة يستقبل الاتحاد المصري لكرة اليد لمناقشة استعدادات دورة الألعاب بالبرازيل وكأس العالم2017

1-2-2016 | 14:13

المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة

 

محمد الجوهري

استقبل المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، مجلس إدارة اتحاد كرة اليد، ظهر اليوم الإثنين برئاسة الدكتور خالد حمودة، لمناقشة استعدادات الاتحاد لدورة الألعاب الأوليمبية بريو دى جانيرو، وبطولة كأس العالم لكرة اليد بفرنسا 2017.


وقدم المهندس خالد عبدالعزيز التهنئة لرئيس وأعضاء الاتحاد المصري لكرة اليد بفوز المنتخب ببطولة أمم إفريقيا مشيدا بالتنظيم الرائع للبطولة.

وأثنى وزير الشباب والرياضة على التخطيط والإعداد الجيد من قبل الاتحاد، والذى سار وفق إستراتيجية واضحة الرؤية والأهداف، مؤكدا أن الاتحاد يسير على الطريق الصحيح.

وأضاف عبدالعزيز أن المسئولية علي المنتخب والاتحاد تتعاظم وتكبر يوما بعد يوم بعد الانتصارات والإنجازات التي حققها المنتخب.

ووعد خالد عبدالعزيز بتقديم الدعم الكامل من مكافآت تليق بحجم الإنجاز الذي حققه منتخب مصر، الذي أضفى روح البهجة والسعادة على الجماهير المصرية، مؤكدا أهمية تكريم المنتخب والجهاز الفني بالشكل اللائق وسعيه لتكريمهم من قبل رئيس الجمهورية.

وفي المقابل أثنى الدكتور خالد حمودة رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، على المجهود الذي بذلته وزارة الشباب والرياضة من توفير الإمكانات والدعم المادي والمعنوي، وتواجد الوزير طوال فترة البطولة وحضوره جميع مباريات المنتخب.

وعرض حمودة خطة كاملة متضمنة استعدادات منتخبات مصر الأربعة بمراحلها العمرية حتى يتم إفراز منتخب متكامل ينافس على بطولة العالم 2021 والتي ستقام بمصر.

وأكد حمودة قدرة المنتخب على المنافسة بقوة في أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل.

وتمنى حمودة مقابلة أن يكرم الرئيس السيسي أعضاء المنتخب الوطني وجهازه الفني والإداري، لافتا إلى أن تكريم الرئيس هو أرفع وأكبر وسام ممكن نحصل عليه.

كان المنتخب القومي لكرة اليد قد حجز بطاقة التأهل الوحيدة على مستوى القارة السمراء للصعود إلى الأوليمبياد بفوزه بلقب البطولة الإفريقية لكرة اليد بعد تغلبه على منتخب تونس الشقيق فى المباراة النهائية بنتيجة 21-19 فى البطولة الإفريقية التي استضافتها مصر في الفترة 21-30 يناير الجاري بالصالات المغطاة بهيئة استاد القاهرة الدولي.

كما تأهل المنتخب الوطني إلى بطولة كاس العالم لكرة اليد بفرنسا بفوزه بالبطولة الإفريقية مصطحبا معه منتخبي تونس وأنجولا أصحاب المركزين الثاني والثالث بالبطولة.