بالصور.. مستشفي الهرم يؤهل شباب الأطباء على استخدام منظار الكتف في التشخيص

28-1-2016 | 12:21

ورشة عمل بمستشفي الهرم

 

عبد الله الصبيحي

أكد الدكتور هاني مصطفي مدير مستشفي الهرم، أن هناك ٨٠ طبيبًا من مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة وزارة الصحة ومستشفيات التأمين الصحي والمستشفيات التعليمية، ومستشفيات القوات المسلحة، شاركوا في ورشة عمل الأولي لمنظار الكتف التي عقدتها المستشفي اليوم.


وأضاف في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" علي هامش ورشة العمل، أن المستشفي به وحدات متخصصة في العظام منها مناظير الكتف، ومناظير الركبة، وجراحات الأطفال، وجراحة اليد، وجراحة العمود الفقري، وجراحة والمفاصل.

وقال إن الهدف من تنظيم ورشة العمل، تدربب الأطباء علي كل ما هو جديد في مجال الطب، وذلك يساعد في تطور الخدمة الطبية المقدمة للمرضي.

وأكد أنه من المقرر عقد ورش عمل دورية خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن ذلك يعد ضمن خطة الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، والدكتور أحمد عزير مسستشار الوزير لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بالوزارة، والدكتور أحمد محي رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة بالوزارة، بحيث نطور من خبرات وكفاءات الأطباء بشكل مستمر.

في غضون ذلك، أضاف الدكتور نجيب الباشا رئيس قسم العظام بمسستشفي الهرم، أن قسم العظام بالمستشفي ينقسم لجراحات عامة وجراحات متخصصة، وأن الهدف من عقد ورش العمل في الجراحات المتخصصة بشكل خاص، تدريب شباب الأطباء وتأهيلهم علي كل ما هو جديد في هذا التخصص.

وأوضح أنه سيتم تدريب الأطباء حلال ورشة العمل علي أساسيات استخدام منظار الكتف في التشخيصات المختلفة، قائلا إن هناك أساتذة متخصصين من الجامعات المصرية يحاضرون في ورشة العمل.

وقال الدكتور عماد زايد استشاري جراحة العظام بطب الأزهر، منسق ورشة العمل، إنه يستهدف أيضًا من خلال الورشة تدريب الأطباء علي استخدام "الخطاطيف" في علاج "الخلع" المتكرر للكتف، وأيضًا اصلاح "أوتار الكتف" من خلال المنظار.## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ##