بروتوكول تعاون مشترك بين محافظة الفيوم وشركات صينية لإنشاء جراجات ذكية ومصنع تدوير نفايات وموقف مجمع

26-1-2016 | 21:43

صورة المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم، واللواء خالد جبرتي، السكرتير العام والوفد الصيني

 

الفيوم-بوابة الأهرام

وقعت محافظة الفيوم ، بروتوكول تعاون مشترك مع عدد من الشركات الصينية، ل إنشاء مصنع لتدوير القمامة والنفايات، و جراجات متعددة الطوابق ، و مجمع مواقف ذكي، وذلك بعد ظهر اليوم، بحضور المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم ، وعدد من قيادات المحافظة.


وقام اللواء خالد جبرتي، سكرتير عام محافظة الفيوم ، بتوقيع البروتوكول، ممثلا لمحافظة الفيوم ، مع كوان شياو مي، رئيس مجلس إدارة شركة جيانج سو باور مور لتدوير النفايات، وزانج هوى تشين، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات إيفر جرين هولدنج العالمية، عن الجانب الصيني، بحضور المستشار عادل المسلماني، رئيس المجلس العربي الصيني للتكامل التجاري، والتبادل الثقافي، ومعتز المقدم، نائب رئيس شركة إيفرجرين.

ويهدف البروتوكول إلى وضع إطار عام للتعاون المشترك، لإنشاء مشروع عملاق لتدوير المخلفات والقمامة والنفايات، لتوليد غاز البيوجاز والطاقة الكهربائية، والتخلص من ناتج التدوير، ودفنه بشكل آمن، وغير ضار بالبيئة من خلال التعاون المشترك مع شركة باور مور، بتكلفة استثمارية 30 مليون دولار، وكذلك التعاون مع شركة إيفر جرين، لإنشاء مجموعة من الجراجات الذكية متعددة الطوابق بجميع أنحاء المحافظة، إضافة إلى إنشاء مجمع مواقف إلكتروني عام.

وشهد المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم ، توقيع البروتوكول، وقال المحافظ: إنه بموجب التوقيع على تلك الاتفاقيات، سوف تبذل المحافظة أقصى جهدها، لتنفيذها على أرض الواقع، لافتاً إلى أن المحافظة سوف تقدم كل التيسيرات، من أجل التنمية الشاملة والتعاون البناء والمثمر مع الجانب الصيني، مع توفير أفضل السبل، لتحقيق دعم المشاريع الاقتصادية الكبرى.

وأوضح محافظ الفيوم ، أن قيمة الاستثمارات المبدئية من 5.5 إلى 8 ملايين دولار، بمجال إنشاء الجراجات الذكية متعددة الطوابق.

ومن جانبه، أبدى الوفد الصيني، سعادته البالغة بالتعاون البناء مع الجانب المصري، ممثلاً في محافظة الفيوم ، وأكدوا عزمهم في إظهار ناتج التعاون في أسرع وقت ممكن، مشيرين إلى أن تلك الاستثمارات موجهة للمجالين التنموي والخدمي. ## ## ## ## ## ## ##

الأكثر قراءة

[x]