محليات

وزيرة الهجرة تلتقي رئيس غرفة التجارة الأمريكية في مصر

24-1-2016 | 13:55

جانب من اللقاء

محمد خيرالله
التقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، صباح اليوم الأحد، أنيس أكليمندوس، رئيس غرفة التجارة الأمريكية في مصر، والدكتورة مي البطران، عضو مجلس النواب، لمناقشة أبرز الملفات التي يمكن بحثها قبيل زيارة الوزيرة للولايات المتحدة الأمريكية منتصف فبراير المقبل.


أكد أنيس أكليمندوس، رئيس غرفة التجارة الأمريكية، أهمية الجولات الخارجية لوزيرة الهجرة في التواصل مع الجاليات المصرية في الخارج لنقل صورة حقيقية لما يجري في مصر، بعيداً عن الأكاذيب التي يروجها البعض في الخارج.

وقال رئيس غرفة التجارة الأمريكية في مصر، إن الولايات المتحدة الأمريكية تحتاج إلى مصر باعتبارها "أحد الدول القلائل في المنطقة التي مازالت دولة مؤسسات يمكن التواصل والتفاهم معها".

في سياق متصل، لفتت النائبة مي البطران، إلى أن زيارة السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة لها أهمية كبيرة في توفير معلومات صحيحة توضح للمصريين في أمريكا طبيعة المشهد في مصر.

من جانبها، قالت السفيرة نبيل مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، إنها تسعى إلى عدم تحول لقاءاتها بالمصريين في الخارج إلى مجرد "مكلمة"، منبهه إلى أنها تصطحب في جولاتها مسئولين بوزارت مختلفة قادرين على استيعاب مشاكل أبناء الوطن في الخارج والعمل على حلها.

وأوضحت أن مسئولين بوزراتي الإسكان والاستثمار، والبنك المركزي، سيرافقونها في زيارتها المقبلة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة