"فرسان الشرق" للتراث تقدم أول عروضها على مسرح الجمهورية

20-6-2011 | 09:39

 

هبة إسماعيل

يستضيف مسرح الجمهورية التابع ل دار الأوبرا المصرية في الثامنة مساءً يوميًا في الفترة من 23 حتى 30 يونيو الجاري العرض الراقص "الشارع الأعظم".

والعرض يعد أحدث أعمال الفنان وليد عوني ، كما يعتبر أول عروض فرقة فرسان الشرق للتراث، ويقام بالتعاون بين صندوق التنمية الثقافية و دار الأوبرا المصرية.
ويستعرض "الشارع الأعظم" بعض الأحداث من تاريخ شارع المعز لدين الله الفاطمي، والشخصيات المهمة ذات العلاقة التاريخية بهذه المنطقة.
وقال الفنان وليد عوني ، مخرج العرض والمدير الفني للفرقة، يدور العرض حول واحد من أقدم شوارع العالم، حيث مرَّ به الخليفة المعز لدين الله الفاطمي في موكبه لأول مرة، كما عاش به المقريزي إمام المؤرخين.
وأضاف أننا من خلال لوحات العرض الفنية نشم رائحة قصص تاريخية نبتت كأعشاب صغيرة على حجارة جدران وأرصفة شارع المعز ، حيث يروي لنا الإمام المقريزي حكايات لا تنتهي، منذ أن قضى جوهر الصقلي على آخر محاربي الإخشيديين، ثم شرع يبني القاهرة، إلى أن انضم إليه العديد من الأبطال الذين مروا به عبر الزمن، مخلدين ببطولاتهم وإنجازاتهم تاريخهم في الشاعر الأعظم.
يذكر أن فرقة فرسان الشرق تأسست عام 2009، بهدف استلهام التراث المصري والعربي، وإعادة صياغته فنياً، من خلال تصاميم حركية مبتكرة، تحمل صبغة شعبية ودرامية وتاريخية، على غرار فرقة "كركلا" اللبنانية، وفرقة "نيران الأناضول" التركية.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]