||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex وقف ممدوح الولي عن مزاولة مهنة الصحافة لمدة شهرين.. والتحقيق في واقعة جائزة التفوق الصحفي بالإسكندرية - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

وقف "ممدوح الولي" عن مزاولة مهنة الصحافة لمدة شهرين.. والتحقيق في واقعة جائزة "التفوق الصحفي" بالإسكندرية

19-1-2016 | 16:24

ممدوح الولي

 

محمد علي

قررت هيئة التأديب الابتدائية بنقابة الصحفيين، في جلستها اليوم، بنقابة الصحفيين، وقف ممدوح الولى نقيب الصحفيين الأسبق عن العمل لمدة شهرين، ومنعه من مزاولة المهنة، بسبب خروجه عن قرار الجمعية العمومية، ولمخالفته قرار المجلس بمقاطعة اللجنة التأسيسية لدستور 2012.

وقال علاء ثابت رئيس هيئة التأديب الابتدائية بنقابة الصحفيين، إنه يحق لممدوح الولى أن يستأنف على الحكم فى محكمة الاستئناف، لافتا إلى أنه تم استدعاؤه للمثول أمام هيئة التأديب 7 مرات ولم يحضر.

وفي سياق متصل قال علاء ثايت إن اللجنة قررت إرسال استدعاء لأحمد علي عضو مجلس النقابة الفرعية بالإسكندرية، وهويدا فتحي رئيس النقابة الفرعية لمجلس الإسكندرية، للتحقيق في واقعة جائزة التفوق الصحفي التى قام بها مجلس النقابة الفرعية بالإسكندرية، في 2 فبراير المقبل.

وأوضح أن مجلس نقابة الصحفيين كان قرر التحقيق في الواقعة لأن جميع إجراءاتها تمت بالمخالفة لقانون النقابة، ودون موافقة مجلس النقابة العامة، وعدم معرفة مصادر تمويلها، ومحاسبة كل من تثبت مسئوليته عن هذه المخالفات، وألزم المجلس النقابة الفرعية بعدم اتخاذ أي إجراءات أو قرارات تنفيذية دون العودة للنقابة العامة تنفيذا للمادة ( 49) من قانون النقابة، وشدد المجلس أنه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة في حالة عدم التزام النقابة الفرعية بنصوص القانون في هذا الصدد.

وتضم لجنة التأديب علاء ثابت عضو مجلس نقابة الصحفيين رئيسًا، والمستشار محمد الدمرداش ، بمجلس الدولة، وكريمة كمال عضو المجلس الأعلى للصحافة، وحنان فكرى ومحمود كامل عضوي مجلس نقابة الصحفيين أعضاء باللجنة.

الأكثر قراءة