"السيسي" يستقبل "العبيدى" ويؤكد دعم مصر للجيش العراقى في حربه ضد الإرهاب

19-1-2016 | 16:45

"السيسي" يستقبل "العبيدى"

 

وسام عبد العليم

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم خالد متعب العبيدى وزير الدفاع العراق ي وذلك بحضور الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع وسفير العراق بالقاهرة.


وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية أن وزير الدفاع العراق ى نقل للرئيس تحيات الرئيس العراق ى فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر عبادي وتمنياتهما ل مصر بدوام النجاح والاستقرار، مؤكداً على متانة العلاقات الوطيدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، ومعرباً عن تقديره لما تقدمه مصر من دعم لتعزيز الأمن والاستقرار في العراق .

كما نوه وزير الدفاع العراق ي إلى أهمية دور مصر المحورى في المنطقة، وإلى حرص بلاده على الارتقاء بمختلف مجالات التعاون بين البلدين لاسيما المجال العسكرى.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس طلب نقل تحياته وتقديره لقيادة وشعب العراق الشقيق، مشيراً إلى اعتزازه بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين، ومنوها إلى ترحيب مصر بجهود الحكومية العراق ية الرامية لاستعادة الأمن والاستقرار في العراق ، وتطلعنا لأن تسفر هذه الجهود عن تلبية تطلعات الشعب العراق ى بمختلف مكوناته، بما يضمن سلامة ووحدة العراق ويصون مؤسساته الشرعية في مواجهة من يريد العبث بمقدراته ومستقبله.

وأشار الرئيس إلى دعم مصر الكامل لجهود الجيش العراق ى للتغلب على تحدى الإرهاب ، مشيداً بما حققه الجيش من تقدم ميدانى في مواجهة تنظيم داعش، ومؤكداً حرص مصر على مساندة العراق وجيشه من أجل استعادة سيادته على كافة أراضيه والتغلب على كافة التهديدات الأمنية الراهنة.

وذكر وزير الدفاع العراق ى أن بلاده عازمة على استكمال جهودها في مكافحة الإرهاب وإعادة إعمار المدن التي تم تحريرها من قبضة تنظيم داعش.

وذكر السفير علاء يوسف، أن الرئيس أكد خلال اللقاء على أهمية دفع وتطوير علاقات التعاون بين البلدين واستمرار التشاور والتنسيق في مواجهة التحديات الإقليمية الراهنة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]