وزير الاتصالات يفتتح ملتقى التعارف والتكامل بين شركات تكنولوجيا المعلومات

19-6-2011 | 15:24

 

د. عادل اللقانى

افتتح اليوم الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات ملتقى التعارف والتكامل ل شركات تكنولوجيا المعلومات الذي تنظمه الجمعية المصرية للمعلومات والاتصالات والإلكترونيات والبرمجيات "اتصال". حيث تقوم فكرة ال ملتقى على تعارف وتكامل أكبر عدد من شركات قطاع تكنولوجيا المعلومات المصرية كعارضين وكزائرين وعقد لقاءات متبادلة فيما بينها لتحقيق التعارف والتكامل بهدف مواجهة الظروف الاقتصادية الراهنة. وقد شارك في أعمال ال ملتقى نحو 65 شركة مصرية تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات ، كما شارك أيضاً العديد من ال شركات العالمية العاملة فى مصر في هذا المجال بهدف فتح مجالات أعمال لل شركات الصغيرة والمتوسطة من خلال الأفكار والرؤى التي سوف يتم طرحها للشراكة خلال ال ملتقى .

وصرح الوزير "بأن هذا ال ملتقى يأتي في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات لفتح آفاق جديدة ل شركات تكنولوجيا المعلومات الصغيرة والمتوسطة ومنها الحصول على التمويل اللازم من خلال الصندوق الاجتماعي، أو من خلال الدفع ببرامج تضخ سيولة لل شركات مثل برنامج دعم الصادرات، أو عقد شراكات ترفع من أسهم ال شركات مثل الشراكة مع بورصة النيل وغيرها. وأضاف أن من أهم أولوياتنا خلال تلك الفترة العمل على جذب المزيد من الاستثمارات الجديدة والتوسع في الاستثمارات الموجودة بالفعل، والاستمرار في تدريب الطلبة داخل الجامعات لإثراء سوق العمل بالمهارات التي ستحتاجها الانطلاقة الاقتصادية، والتركيز على جوانب جديدة مثل صناعة الهاردوير، والتأكيد على قيمة تكنولوجيا المعلومات ودورها في المجتمع ككل.
ويهدف هذا ال ملتقى إلى إحداث التقارب بين شركات قطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات من خلال تبادل الخبرات وتكامل الموارد والفرص المتاحة لها، وإقامة تحالفات قوية بينها لتكوين كيانات أكبر وأكثر صمودا في مواجهة التحديات والأزمات، وتقليل التكلفة وزيادة الأنشطة، وتقديم حلول متكاملة لكل أنواع العملاء بكافة أحجامها، وفتح أسواق جديدة داخلية وخارجية، وابتكار منتجات جديدة أو العمل على تعديل منتجات موجودة بالفعل، والمساعدة في عمل بحث وتحليل للصناعة المصرية في هذا المجال.

الأكثر قراءة

[x]